المؤتمر التقني الأول التعليم العالي التقني في فلسطين – الواقع والمأمول طولكرم - فلسطين تموز 2016

English

الهيئة التدريسية | امتحان المستوى | روابط هامة | خارطة الموقع | وظائف | موظفي الجامعة | HRM | Portal | اتصل بنا | الرئيسية

 

  الرئيسية >مؤتمرات وندوات
  المؤتمر التقني الأول التعليم العالي التقني في فلسطين – الواقع والمأمول طولكرم - فلسطين تموز 2016

2016-03-15

تعقد جامعة فلسطين التقنية (خضوري) مؤتمرها التقني الأولبعنوان " التعليم العالي التقني في فلسطين – الواقع والمأمول" في بداية شهر آذار/ 2016  في مسرح الشهيد ياسر عرفات في حرم جامعة فلسطين التقنية (خضوري). ياتي هذا المؤتمر بالشراكة مع وزارتي التربية والتعليم العالي ووزارة العمل ومؤسسة التعاون الألماني GIZ.

فكرة المؤتمر

ياتي هذا المؤتمر ضمن سياسة جامعة فلسطين التقنية- خضوري (الجامعة التقنية الحكومية الوحيدة في فلسطين) الهادفة الى تعزيز التعليم العالي التقني فهما وممارسة في مختلف مستوياته، واظهار دوره في بناء الاقتصاد الوطني، بالاضافة الى رفد سوق العمل الفلسطيني والاقليمي العربي بالكوادر والأيدي العاملة الماهرة والقادرة على البناء والعطاء والمنافسة وضمن حاجات سوق العمل الفعليه. عملت الجامعة خلال السنوات الماضية على توفير تعليم متميز ونوعي يخدم مختلف فئات الطلبة ويلبي متطلبات سوق العمل الفلسطيني والمجاور وحاجات تطويره بمهارات ريادية في مجال التقنيات والتكنولوجيا الحديثة ضمن محاور تعليمية اكاديمية وبحثية تبعث الأمل في تحقيق السياسات والاستراتيجيات الوطنية،حيث لم يعد كافياان تعمل مؤسسات التعليم العالي على توفير احتياجات السوق من فنيين وعمال مهرة لتلبية احتياجات القطاع الخاص فقط، بل عليها العمل ايضا على تطوير الآليات وتكنولوجيا الصناعات الوطنية بطريقه علمية ممنهجة مستفيدة من خبرات غيرها على المستوى العالمي ومقتبسة منهجيات رائدة وتجارب ناجحة لممارسات مماثلة في العالم العربي والعالمي.

من هذا المنطلق فقد اخذت الجامعة على عاتقها اعتبارا من هذا العام نقل هذا المستوى من التعليم ووضعه ضمن اطاره العام لجسر الهوة الواسعة والنقص الكبير على مستوى التعليم التقني والتكنولوجي العالي في فلسطين بمستوياته المختلفة وذلك من خلال تبني معايير عالمية واضحة وتطويرها ضمن السياق الوطني الفلسطيني.

وفي هذا السياق ارتات الجامعة عقد تجمع دولي ووطني على مستوى عال ضمن مؤتمر وطني شامل مع الأخذ بالمبادرات الدولية والعربية في هذا المجال وذلك من خلال خبراء على مستوى قطاع التعليم العالي التقني وخبراء القطاع الخاص للوقوف على واقع التعليم العالي التقني في فلسطين وبعض الدول المجاورة ومحاولة الوصول الى تصور شامل لتطوير هذا النوع من التعليم في فلسطين.

أهداف المؤتمر

يهدف المؤتمر بشكل اساسي للوقوف على واقع التعليم العالي التقني في فلسطين ومحاولة التعرف على أهم التحديات التي تواجه هذا القطاع ومجالات تطويره، وذلك من خلال:

1.     تسليط الضوء على واقع التعليم العالي التقني في فلسطين و التعرف على اهم التجارب في الدول المجاورة والعالم في هذا المجال.

2.     عرض اهم السياسات الحكومية المتعلقة بالتعليم العالي التقني في فلسطين.

3.     عرض تجربة التعليم التقني في فلسطين – تجربة خضوري.

4.     تحديد حاجة السوق المحلي والإقليمي لتعليم تقني عالي وشامل.

5.     الخروج بتوصيات لحوكمة قطاع التعليم العالي التقني بشكل خاص والتعليم والتدريب المهني في فلسطين.

محاور المؤتمر الرئيسية

سيغطي المؤتمر المحاور التاليه:

1)     المحور الأول: حوكمة قطاع التعليم العالي التقني في فلسطين (السياسات ، الاستراتيجيات ، التجسير ، الهيكليات و غيرها) متضمنا السياسات والاستراتيجيات الدولية.

2)     المحور الثاني:مفهوم وواقع التعليم العالي التقني الوطني وتجارب عالمية ومحلية واقليمية.

3)     المحور الثالث:حاجات ورؤية ودور القطاع الخاص المحلي والدولي للتعليم العالي التقني.


تابع جامعة فلسطين التقنية خضوري على :
روابط سريعة
  خارطة الموقع
  فرص عمل
  دليل الموظفين
  العلاقات العامة
  مركز الحاسوب
كليات الجامعة
  كلية الهندسة والتكنولوجيا
  كلية العلوم والاداب
  كلية الاعمال والاقتصاد
  كلية فلسطين التقنية
  كلية العلوم و التكنولوجيا الزراعية
البحث العلمي
  المكتبة
  مجلة خضوري للابحاث
  الابحاث والدراسات
  محاضرات مصورة
  مشروع تكنولوجيا معالجة المياه العادمة
اتصل بنا
جامعة فلسطين التقنية خضوري
صندوق بريد - طولكرم فلسطين
هاتف : 2671026 (9) 970+
الفاكس : 2677922 (9)970+
البريد الالكتروني: info@ptuk.edu.ps
جميع الحقوق محفوظة ©2015 لجامعة فلسطين التقنية خضوري - مركز الحاسوب.