عنوان الصورة


العلاقات الخارجية


 دور العلاقات الخارجية في الجامعة:

1.    المساهمة في توفير المنح الدراسية.

2.    عقد الاتفاقات الثنائية.

3.    المشاركة في برامج تبادل الطلبة والمدرسين.

4.    المشاركة في الشبكات الجامعية الإقليمية والعالمية.

العلاقات الدولية

    سعت الجامعة وضمن رؤيتها نحو العالمية والوصول بجامعة فلسطين التقْنية- خضوري– جامعة الدولة– إلى مصاف الجامعات العربية والأجنبية المرموقة، إلى بناء شبكة علاقات دولية واسعة مع العديد من المؤسسات والمنظمات الدولية ذات العلاقة وخاصة الجامعات ومراكز الأبحاث والاتحادات الدولية.

    حيث حصلت الجامعة خلال السنوات القليلة الماضية على العضوية الكاملة لاتحاد الجامعات العربية، اتحاد الجامعات العالمية، اتحاد الجامعات العربية الأوروبية، اتحاد جامعات دول العالم الإسلامي، وعضوية منظمة التعاون الأكاديمي بين الجامعات الأوروبية والأمريكية والجامعات الفلسطينية والمعروفة بمنظمة PEACE، وفي عام 2015 تم انتخاب رئيس جامعة "خضوري" رئيسًا للمنظمة.

   وتمتلك الجامعة علاقات وثيقة مع دول الاتحاد الأوروبي في مجالات التعليم العالي خاصة مشروع "أراسموس مندوس بلس"، الذي تسعى الجامعة من خلاله إلى بناء علاقات تعاون وتبادل خبرات مع جامعات ومراكز أبحاث أجنبية، بالإضافة إلى المشاركة الفاعلة في مؤتمرات وورش عمل دولية.

    كما تمتلك الجامعة علاقات تعاون وثيقة مع هيئات دولية عدة في المجال الأكاديمي، وخاصة "الاميديست"، "داد"، الملحقات الثقافية في السفارات العربية والأجنبية العاملة في الوطن، وكالات التعاون الدولي في الوطن.

   كما وقعت الجامعة العديد من مذكرات التفاهم والشراكة مع جامعات ومراكز أبحاث عربية وأجنبية مرموقة عدة، تتضمن العديد من البنود المهمة مثل تبادل الأساتذة والطلبة، تنظيم وعقد مؤتمرات وورش علمية مشتركة، ونقل المعرفة والتكنولوجيا من الخارج إلى الوطن. 

وحدة العلاقات العامة

تنطلق وحدة العلاقات العامة في توجهاتها وعملها من جوهر رسالة الجامعة وأ

أقسام وحدة العلاقات العامة

تتألف وحدة العلاقات العامة من مجموعة من الأقسام العاملة ولكل منها طبيع