عنوان الصورة


الترحيب


اهلا وسهلا بكم في قسم العلوم المالية والمصرفية المحوسب الذي يتعتبر احد اهم اقسام كلية الادارة والاقتصاد في جامعة فلسطين التقنية. لقد تم استحداث القسم بعد دراسة مستفيضة لسوق العمل وحاجاته وكذلك التطورات الحاصلة في بيئة الأعمال الحديثة، وبالفعل تم استقبال أول أفواجه في العام العام الأكاديمي 2007-2008، و يقدم القسم خطة دراسية من (137) ساعة معتمده تتضمن تنوعا غنيا من المقررات العامة والمتخصصة التي تؤهل الطالب للحصول على شهادة البكالوريوس في تخصص العلوم المالية والمصرفية المحوسب.

تعتبر مخرجات قسم العلوم المالية والمصرفية المحوسب من الكوادر البشرية رافداً مميزاً لسوق العمل، مؤهلين بالمعرفة المالية والمصرفية المتخصصة، وقادرين من خلال ما يمتلكون من معارف ومهارات نظمية وتطبيقات حاسوبية متقدمة من الالتحاق الفاعل بسوق العمل، ومواكبة مستجدات بيئة الأعمال وتطوراتها، وتلبية حاجات المؤسسات المصرفية والمالية العاملة في القطاعين العام والخاص .  وبالفعل قام القسم بتخريج فوجين حتى الآن والثالث على الأبواب، حيث التحق بعض من الخريجين في سوق  العمل ويعملون في عدد من الشركات والبنوك الوطنية وحتى في خارج فلسطين، اثبتو جدارتهم وتميزهم في أعمالهم، كما اثبتوا قدرتهم في مواصلة دراساتهم العليا في الجامعات المحلية والعربية والاجنبية.

كما يعمل القسم على خدمة المجتمع المحلي وتطويره، فقام القسم بتنظيم العديد من الدورات وورش العمل والندوات والاستشارات للعديد من الكوارد والمؤسسات التي تعمل في المجالات الاقتصادية والمالية والادارية.

كما تؤمن ادارة القسم بضرورة استمرارية التعاون والتفاعل المستمرين ما بين قسم العلوم المالية والمصرفية مع المؤسسات والجهات المنظمة لبيئة الأعمال في فلسطين، كبورصة فلسطين وسلطة النقد الفلسطينية وهيئة سوق رأس المال الفلسطينية، من خلال الزيارات المتبادلة.