عنوان الصورة


نبذة عن القسم


الكيمياء علم تمتد جذوره المعرفية إلى عمق الحضارة الإنسانية، وهو علم تمتد تطبيقاته لجميع مجالات الحياة المختلفة وهو ركيزة من ركائز العلوم البحتة والتطبيقية؛ ولذا ارتأت جامعة فلسطين التقنية- خضوري ومن خلال الرؤية التي تمتلكها أن تدفع باتجاه تأسيس قسم الكيمياء ليأخذ على عاتقة الإسهام في رفد المؤسسات والمصانع والشركات والمختبرات بخريج يمتلك المعرفة والمهارات التي تمكنه من تلبية حاجات المجتمع في مجالات التطبيقات العملية والمعرفية لعلم الكيمياء.

وكان افتتاح القسم بشكل عملي مطلع عام 2011، ويضم القسم مجموعة مميزة من أعضاء الهيئة التدريسية من حملة الدكتوراه والماجستير من مختلف فروع الكيمياء العضوية وغير العضوية والتحليلية والفيزيائية بالإضافة إلى فنيي المختبرات.

ويعكف الطاقم إلى إعداد الطلبة من خلال تطبيق خطة دراسية طموحة محتواها يواكب الحداثة والتطور الذي يشهده تعليم هذا التخصص على المستوى الوطني أو الدولي.

 كما يهتم قسم الكيمياء بتشجيع البحث العلمي ويدفع باتجاه تدريب الطلبة على تعلم أبجدياته واستخدام أدواته، وقد أثمر هذا الاهتمام بنشر مجموعة جيدة من الأوراق العلمية في مجلات علمية محكمة دولية متخصصة منذ نشأة القسم الحديثة.