عنوان الصورة
صورة غلاف صفحة عن الجامعة


نبذة عن العمادة


تأسست عمادة شؤون التنمية وخدمة المجتمع في العام2011م، لتكون إحدى العمادات المساندة في الجامعة، ولتعمل كحلقة وصل بين الجامعة والمجتمع المحلي، للإسهام في تنمية مجتمعية مستدامة.

وذلك من خلال تقديم برامج وخدمات نوعية في مجال التدريب المهني، وتعزيز الابتكار والإبداع والريادة، وخدمة المجتمع وتحقيق الجودة في المواصفات والمقاييس، وتوظيف التكنولوجيا في دعم العملية التعليمية والتعلم الإلكتروني.

وإن تحقيق المشاركة المجتمعية والتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني، والتعرف على هموم المواطنين ومشكلاتهم، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لهذه المشكلات، من أهم المحاور لدى عمادة شؤون التنمية وخدمة المجتمع، إذ لم يعد من الممكن اعتبار الجامعة مؤسسة تعلىمية فقط، تُعنى بتخريج الطلبة في المجالات المختلفة، أو اعتبارها مراكز أكاديمية بحثية متخصصة، كما أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تعيش أي جامعة بمعزل عن المجتمع المحيط بها.

ولذلك تسعى عمادة شؤون التنمية وخدمة المجتمع، أن تكون ريادية في مجال التنمية البشرية وخدمة المجتمع، وبناء قدرات الفئات المستهدفة، والارتقاء بأداء مؤسسات ونشطاء المجتمع المحلي، والمساهمة الجادة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في فلسطين بناءً على معايير الجودة الشاملة وفق الخطط الوطنية.

كما تسعى عمادة شؤون التنمية وخدمة المجتمع بجامعة فلسطين التقنية– خضوري لتعزيز دورها في خدمة وتنمية المجتمع، وذلك من خلال الشراكات والتعاون مع المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية، حيث يتم توظيف جميع الإمكانات البشرية والمادية والفنية لخدمة جميع شرائح المجتمع، وبخاصة طلبة الجامعات وخريجيها وأفراد المجتمع المحلي.

وقد عملت العمادة على تحقيق أهدافها من خلال تقديم برامج تدريب وتأهيل نوعية، تسعى لتطوير القدرات والمهارات المهنية للكوادر البشرية العاملة في المؤسسات الحكومية وغير الحكومية والمتخصصة في المجالات الإدارية والمالية والفنية والعلمية والصحية وتكنولوجيا المعلومات.

ويتم تنفيذ جميع برامج التأهيل والتدريب بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الخبراء والمدربين والاستشاريين المحليين المتميزين العاملين في مختلف المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية العاملة في فلسطين.