عنوان الصورة
صورة غلاف صفحة عن الجامعة


نبذة


تتولى عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة فلسطين التقْنية- خضوري تنظيمَ شؤون البحث العلمي والدراسات العليافي الجامعة؛ لتحقيق الريادة والتميز في مجال البحث العلمي، والصدارة في برامج الدراسات العليا، ولإعداد كوادر فلسطينية متميزة علميًا وأكاديميًا وبحثيًا ومهنيًا؛ وبالتالي الارتقاء بالجامعةإلى مراتب الجامعات المرموقة محليًا وإقليميًا وعالميًا.

كما تعمل العمادة على تهيئة بيئة بحثية مناسبة لأعضاء الجامعة الأكاديميين والباحثين لإجراء الدراسات والبحوث داخل الجامعة وخارجها، وتساعد العمادة الباحثين من خلال تمويل النشر لبحوثهم في المجلات العلمية المحكمة والمصنفة عالمياً.

وتصدر عن العمادة مجلة جامعة فلسطين التقْنية-خضوري للأبحاث، وهي مجلة دورية محكمة متعددة المجالات، وتصدر مرتين سنويًا، وتنشر المجلة الأبحاث الأصلية في مجالات أكاديمية عدة، وتهدف إلى إتاحة الفرصة للحصول على المعلومة ونشر نتائج الأبحاث للباحثين والأكاديميين والطلاب في فلسطين والعالم.

وتسعى العمادة إلى تشجيع النشر العلمي وتحفيز الأكاديميين والباحثين لإجراء الدراسات والبحوث وزيادة الإنتاج العلمي الرصين،فقد أصدرت العمادة مجموعة من الجوائزالتي تهدف إلى تقدير الباحثين المميزين والأبحاث المميزة وتشجيعها.

وفي مجال النشر العلمي يُحرر قسم النشر العلمي الكتب والمجلات والدوريات العلمية المحكمة التي تصدر عن الجامعة، ويُنفذ قرارات هيئات تحرير المجلات، كما ينفذ الإجراءات المتعلقة بتدقيقها وإخراجها وإصدارها في المواعيد المحددة.

بالإضافة إلى ذلك يقوم قسم النشر العلمي بإصدار الكتب المحكمة والتقارير والنشرات المتعلقة بالشؤون الأكاديمية، وتهتم العمادة بإبرام الاتفاقات المحلية والدولية بما يخدم العملية التعليمية.

وتطرح عمادة البحث العلمي والدراسات العليا برنامج الماجستير في التكنولوجيا الحيوية الزراعية، وهو برنامج من أربعة فصول دراسية منتظمة بمعدل 36 ساعة معتمدة.