عنوان الصورة
صورة غلاف صفحة عن الجامعة


خضوري تحتضن الاجتماع السابع عشر لمجلس عمداء البحث العلمي في الجامعات الفلسطینیة


استضافت جامعة فلسطین التقنیة – خضوري، الاجتماع السابع عشر لمجلس عمداء البحث العلمي في الجامعات الفلسطینیة في كل من الضفة الغربیة وقطاع غزة (عبر خدمة الاتصال الرقمي) في قاعة مركز الإبداع بالتعلیم والتعلم في الجامعة، وذلك بحضور كل من د. رنا سمارة من جامعة فلسطین التقنیة –خضوري ،ود. محمود مناصرة من الجامعة العربیة الأمریكیة، وأ.د. ناجي قطناني من جامعة النجاح الوطنیة، وأ.د طلال شهوان جامعة بیرزیت ، وأ.د حسني عوض جامعة القدس المفتوحة، وأ.د جمیل خضر من جامعة بیت لحم،و أ.د رضوان بركات من جامعة الخلیل، ود. مراد أبو صبیح من جامعة بولیتكنك فلسطین، ود. محمد صلاح أبو حمیدة جامعة الأزھر، وأ.د عبد الرؤوف المناعمة،  ود. وسام عاشور من الجامعة الإسلامیة، ود. صلاح صالح من الكلیة الجامعیة للعلوم التطبیقیة، ود. عبد الكریم المدھون جامعة فلسطین/ غزة، وأ.د عبد الجلیل صرصور ومحمد حماد من جامعة غزة.

وفي بدایة الاجتماع رحب ممثل رئیس الجامعة ونائبه للشؤون الأكاديمية، د.سائد ملاك بالحضور والمشاركين من جامعات غزة عبر خدمة الاتصال الرقمي، مؤكداً على اھمیة ودور المجلس في خدمة قطاع البحث العلمي وتحقیق التنمیة والنهضة المعرفیة، وعلى دوره في تفعیل الشراكة والتشبیك على كافة المستویات بین عمادات البحث العلمي في الجامعات الفلسطینیة، موضحاً استعداد الجامعة تقدیم كافة التسهیلات وكل الاسباب التي تمكن المجلس من تحقیق أھدافه وتطلعاته

 

 

من جهتها أدارت عمید البحث العلمي والدراسات العلیا في خضوري، د. رنا سمارة الاجتماع، وتم مناقشة جدول الاعمال ، وخلص الاجتماع إلى مجموعة من التوصیات أھمها: إقرار المحضر السابق رقم (16) والاطلاع على ما تم إنجازه من بنود، واعادة النظر وتحديث نظام مجلس البحث العلمي في الجامعات الفلسطینیة، وتحضير لورشة العمل حول النشر العلمي وحماية الملكية الفكرية و اخلاقيات البحث العلمي في جامعة بيرزيت، وإنشاء قاعدة للباحثين والأكاديميين المتميزين لكافة الجامعات في المجالات البحثية المختلفة الممثلة في المجلس، بالإضافة إلى تحديد أولويات البحث العلمي في الجامعات الفلسطینیة  بما ينسجم مع خطط التنمية في المرحلة المقبلة، وإنشاء منصة إلكترونية للمجلس، وتعيين أمانة السر لمجلس عمداء البحث العلمي والسكرتارية، إضافة إلى تنظيم مؤتمر علمي مشترك لكافة الجامعات حول واقع البحث العلمي في فلسطين.

وفي نهایة الاجتماع تم الاتفاق على أن تعقد الجلسة القادمة لمجلس عمداء البحث العلمي في جامعة  بیت لحم (الضفة الغربية)  وجامعة الأزھر (قطاع غزة) في مايو القادم 2107 .