عنوان الصورة


لقاء تعريفي في جامعة خضوري حول برنامج المنح الدراسية من مؤسسة الداد الألمانية DAAD

2013-03-12 2013-03-12

 لقاء تعريفي في جامعة خضوري حول برنامج المنح الدراسية من مؤسسة الداد الألمانية DAAD

         استقبلت جامعة فلسطين التقنية- خضوري ،اليوم، الدكتور كارستن والبينرDr. Carsten Walbiner  / المدير الجديد لمكتب مؤسسة الداد (DAAD) الألمانية في فلسطين حيث  استقبله في مكتبه د. سهير الشوملي- نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية وبحضور د. سامر النجار - عميد التخطيط والتطوير والجودة و د.مازن سلمان – مدير مركز الابحاث التقنية والتطبيقية و أ. عزمي صالح - مدير وحدة العلاقات العامة في الجامعة.
ورحب الدكتور الشوملي بمدير مؤسسة الداد الدكتور والبينر, واكد الشوملي ان جامعة خضوري تحرص على المساهمة في رفع مستوى الجودة الأكاديمية للتعليم الجامعي بما توفره من تقنيات متطورة وكفاءات إدارية وأكاديمية، وما توفره كذلك من بيئة تنافسية تسهم في تحسين الأداء العام ورفع الجودة للتعليم الجامعي. 
وبدوره عبر الدكتور والبينر عن سعادته لزيارة الاولى لجامعة خضوري، وتحدث عن المشاريع التي تقدمها مؤسسة DAAD  وتشجيعها للمهتمين بالبحث العلمي وببرامج المنح لنيل الماجستير والدكتوراه والزيارات البحثية المتبادلة لأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة.
  وجرى خلال اللقاء الاتفاق على تعزيز التعاون من خلال إتاحة المجال أمام  خريجي جامعة خضوري للاستفادة من المنح المقدمة من المؤسسة، ومنح الكادر الأكاديمي بالجامعة فرص للحصول على الماجستير والدكتوراه بالجامعات الألمانية أو الجامعات المعتمدة من المؤسسة.
وأمام حضور حشد كبير من المهتمين ببرنامج المنح الألمانية من حملة شهادتي البكالوريوس والماجستير من الطلبة والموظفين و بحضور الكادر الأكاديمي العامل في الجامعة من خريجي الجامعات الألمانية ، قدمDr. Carsten Walbiner   عرضين تفصيليين منفصلين لبرنامج منح الماجستير والدكتوراه وشروطهما وكيفية الاستفادة منهما.
وتأتي هذه الزيارة في إطار بحث آفاق التعاون بين الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الألمانية عبر مؤسسة DAAD وجامعة فلسطين التقنية – خضوري على مختلف الأصعدة ، وخاصة برامج المنح للدراسات العليا وزيارات البحث العلمي الطويلة وقصيرة الأمد.