عنوان الصورة


بهدف إنشاء منصة للرياديين أيام ريادية في جامعة فلسطين التقنية-خضوري لما يزيد عن 200 طالب وطالبة

2014-10-01 2014-10-01

 بدأت جامعة فلسطين التقنية خضوري اليوم بالشراكة مع مؤسسة قيادات بتنفيذ فعالية أيام ريادية“Smart Days”   لما يزيد عن 200طالب وطالبة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة الشباب الدولية(IYF) ضمن برنامج تعزيز الريادة الشبابية(YED) الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية(USAID)، بهدف إنشاء منصة للرياديين في الجامعات الفلسطينية، والتي ستمكنهم من تطوير وبناء القدرات والمهارات الريادية لتعزيز قدراتهم لإنشاء أعمالهم وشركاتهم الخاصة.

وفي هذا السياق أكد رئيس جامعة فلسطين التقنية –خضوري على دور الشباب الكبير في تحقيق انجازات إبداعية في الاقتصاد المعرفي الذي يستند إلى الأعمال الريادية البسيطة، والتي تنبع من الإيمان العميق بأهمية بناء القدرات الذاتية لخلق فرصة للطالب نفسه ولزملائه، وكذلك الإصرار المدفوع بالشغف والابتكار.

 

 

داعياً الطلبة إلى استثمار توجهات الجامعة التي عملت على توفير صناديق داعمة لاحتضان المبادرات والمشاريع الريادية، والتي ستمكنهم من الانطلاق في مشاريعهم الخاصة نحو الآفاق الرحبة والاستنهاض.  

من جانبه بينت مديرة برنامج التمكين الاجتماعي الاقتصادي في مؤسسة قيادات، صوفي أبو صبح أن تنظيم الأيام الريادية " Smart Days "  على مدار  يومين متتاليين، يأتي في سياق  تميكن المشاركين الطلبة من الالتقاء برياديين ناجحين ومستشارين وموجهين والاستماع إلى خبراتهم والتفاعل مع تجاربهم السابقة في هذا المجال، والعمل معهم من أجل تطوير فكرة مشروع خاص بهم.

 

 

وبينت أبو صبح انه سيتم بعد ذلك اختيار عدد معين من الأفكار المقدمة من الرياديين ليتمكنوا من الحصول على خدمات استشارية لتطوير أفكارهم وإمكانية تحويلها إلى مشاريع ناجحة على أرض الواقع لحصولهم على فرصة احتضان في الجامعات لأفضل 6مشاريع مقدمة.

ونتج عن فعاليات الأيام الريادية في جامعة خضوري 30 مشروعاً وفكرة  ريادية، سيتم العمل على تطويرها وتحضيرها للمنافسة على مستوى مشاريع الجامعات الثلاث المشاركة في المشروع وهي بالإضافة إلى جامعة فلسطين التقنية- خضوري، جامعة بوليتكنك فلسطين في الخليل والجامعة العربية الأمريكية في جنين.