عنوان الصورة


ورشة عمل تعريفية بمشروع JMEE TEMPUS Joint Master in Electrical Engineering

2015-03-17 2015-03-17

 قام فريق جامعة فلسطين التقنية-خضوري في كلية الهندسة والتكنولوجيا المشارك في مشروع تيمبوس,الخاص بماجستير الهندسة الكهربائية المشترك ما بين جامعات أوروبية وجامعات فلسطينية ومؤسسات وشركات فلسطينية، بعمل ورشة عمل تعريفية بمشروع(JMEE) لبعض طلبة الكلية  حيث تم تقديم شرح مفصل للطلاب والفرص المتاحة لهم من خلاله خاصة وأن المشروع يعطي الفرصة للطلبة المشاركين في هذا البرنامج , حال اعتماده من قبل هيئة الاعتماد والجودة،من قضاء مدة زمنية في إحدى الجامعات الأوروبية المشاركة لعمل البحث الخاص به في الماجستير.
التدريس سيكون في جامعة بير زيت و جامعة بوليتكنيك فلسطين بينما سيكون دور جامعة فلسطين التقنية-خضوري في مجال تدريس بعض المساقات.



في البداية قام الفريق بتقديم نبذه مختصرة عن برنامجTEMPUS والذي تغير اسمه إلى ERASMUS+  حالياً ومن ثم توضيح معنى الماجستير المشترك وأهمية ذلك من حيث الفرص التي يعطيها هذا البرنامج للطلبة وأهميته على المستوى المحلي والإقليمي والدولي حيث سيقوم بالتدريس أعضاء هيئة تدريسية من جامعات مختلفة مرموقة على مستوى العالم.
و بعد ذلك قام الفريق بشرح الخطة الدراسية الخاصة ببرنامج الماجستير من حيث عدد الساعات المعتمدة الإجبارية والإختياريةوكذلك من حيث التراكيز في مجال الطاقة والاتصالات والشبكات.
وكذلك  تم شرح متطلبات القبول لهذا البرنامج من حيث شهادة البكالوريوس والمجالات المقبولة لتقديم طلب الالتحاق ورسائل التوصية والمقابلات وما إلى ذلك من أمور.



قام الفريق باعلام الطلبة بأنه سيكون هناك ورشة مماثلة ولكن مقدمة من البروفسوره هيفاء تكروري منسقة المشروع في 7/4/2015 حيث سيقوم الفريق بزيارة جامعة فلسطين التقنية – خضوري في ذلك اليوم ضمن الزيارة التي يقوم بها الفريق إلى فلسطين ما بين 6-9/4/2015.
وفي نهاية العرض تم فتح باب النقاش للطلبة للاستفسار وتوضيح بعض الأمور التي تهمهم و الأجابة على استفساراتهم. أعضاء الفريق (د.باسم السيد، د.معتمد الخطيب، د.سامر السعدي، د.عرفات زيدان).

الجامعات المشاركة في المشروع هي: