عنوان الصورة


جامعة خضوري ومستشفى سانت جون ينظمان يوم طبي للعيون

2015-05-06 2015-05-06

نظمت جامعة فلسطين التقنية – خضوري من خلال دائرة الدراسات والتنمية المجتمعية التابعة لعمادة شؤون التنمية وخدمة المجتمع وبالتعاون مع مستشفى سانت جون للعيون في مدينة القدس يوم طبي مجاني لموظفي وطلبة الجامعة، حيث شارك في اليوم الطبي طاقم من مستشفى سانت جون للعيون ضم د. رجاء المصري، وخالد زعيتر، و عبد المجيد حلاحلة وناصر مصاروة.

وأوضح مدير دائرة الدراسات والتنمية المجتمعية في الجامعة رشيد الراميني ، أن تنظيم مثل هذا النشاط الطبي ، يأتي انسجاما مع رؤية عمادة شؤون التنمية وخدمة المجتمع بالجامعة، وتجسيدا لرسالة الجامعة، واهتمام إدارتها في الإسهام بالتنمية وخدمة المجتمع الفلسطيني بشكل عام، ومجتمع الموظفين وطلبة الجامعة بشكل خاص .

وبدوره، أشار مدير العيادات المتنقلة في مستشفى سانت جون خالد زعيتر أن اليوم الطبي في جامعة خضوري يتضمن فحص أولي للكشف عن أمراض العيون، حيث أن الحالات البسيطة يتم التعامل معها وإعطاء العلاج المناسب لها تجنبا لمضاعفات مستقبلية، أما الحالات التي يوجد بها مشاكل متقدمة من أمراض العيون المختلفة يتم تحويلها إلى مستشفى العيون من اجل المتابعة والعلاج، وأضاف زعيتر أن اليوم الطبي يأتي ضمن برنامج العيادات المتنقلة التي تقوم به مستشفى سانت جون في جميع محافظات الوطن والتي تستهدف مختلف فئاته خاصة الطلبة لما تمثله هذه الفئة من أهمية مجتمعية خاصة.

 

 

وتضمن اليوم الطبي فحص نظر للعيون، وفحص الشبكية لمرضى السكري، حيث تم معالجة العديد من الحالات وتحويل حالات أخرى إلى مستشفى العيون من اجل المتابعة والعلاج، كما تضمن اليوم الطبي توزيع نشرات إرشادية وتوعية لتجنب أمراض العيون المختلفة.

 

 

وفي ختام اليوم الطبي، التقى رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري ا.د. مروان عورتاني ، في مكتبه، طاقم مستشفى سانت جون للعيون معربا عن شكره وتقديره لتلبية الدعوة لتنفيذ هذا النشاط المتميز والمهم للطلبة والموظفين في الجامعة. وفي نهاية اللقاء، قام العورتاني بتكريم الطاقم الطبي المشارك بالنشاط الطبي تقديرا لجهودهم في خدمة طلبة وموظفي الجامعة.