رئيس جامعة خضوري يبحث سبل التعاون مع المنظمة الهولندية للتعاون الدولي في التعليم العالي NUFFIC

English

الهيئة التدريسية | امتحان المستوى | روابط هامة | خارطة الموقع | وظائف | موظفي الجامعة | HRM | Portal | اتصل بنا | الرئيسية

 

  الرئيسية >أخبار الجامعة

  رئيس جامعة خضوري يبحث سبل التعاون مع المنظمة الهولندية للتعاون الدولي في التعليم العالي NUFFIC

2017-04-09

بحث رئيس جامعة فلسطين التقنية– خضوري أ.د. مروان عورتاني في مكتبه، مع ممثل المنظمة الهولندية للتعاون الدولي في التعليم العالي(NUFFIC)تجاي كوين ياب، سبل التعاون المشترك في مجال منح الدراسات العليا ومتابعة المستجدات للمشروع الهولندي PAAC، الذي يهتم بالتعاون الفلسطيني الزراعي الأكاديمي؛ وذلك بحضور مساعد رئيس الجامعة د. ضرار عليّان، وعميد كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية د. تحسين سياعرة، والأستاذ الدكتور الزائر في الجامعة سميح أبو بكر، ومسؤول العلاقات الدولية وتجنيد الأموال أ.هشام قدّومي.

 

 

وخلال اللقاء، أشار أ.د. عورتاني إلى أهمية تعزيز التعاون الفكري عن طريق التوأمة وغيرها من خلال الربط بين مؤسسات التعليم العالي والجامعيين في شتى أنحاء العالم؛ من أجل تيسير الانتفاع بالمعارف ونقلها وتكييفها، بالإضافة إلى ضرورة التركيز على دمج الطلبة في الكلية في المجال العملي، موضحاً أنّ الجامعة بحاجة إلى تطوير دائم ومتواصل للتقنيات والكوادر؛ الأمر الذي من شأنه إبقاء الجامعة وكادرها على اطلاع دائم بآخر العلوم والمعارف. 

وأكدّ أ.د. عورتاني على ضرورة البدء في العمل على برنامج تأهيل الطلبة لتسهيل وصولهم إلى سوق العمل عبر إتاحة مساقات إضافية نوعية للطلبة المتوقع تخرجهم، موضحاً أن الريادة هي التوجه الأساسي والحقيقي للجامعة، فالدراسة والمواد النظرية لا تعزز الريادة في روح الطالب كما النشاط العملي والتحفيز.

 

 

 

من جانبه، قدّم كوين ياب شرحاً مفصلاً حول المشروع الحالي المطبّق في الجامعات الفلسطينية الذي يسعى إلى تأهيل الطلبة الخريجين عبر إدماجهم في سوق العمل في فلسطين من خلال دعم مشاريع البنية التحتية المتاحة للطلبة في الجامعة ليعزز لديهم القدرة على التعلم عن قرب، والاستفادة من التدريب العملي، معرباً عن سعادته في استمرار التعاون مع جامعة خضوري لدعم مستوى التعليم فيها.

وفي سياق متّصل، بيّن د. سياعرة أنّ المنظمة قدّمت دعماً لتمويل أبحاث طلبة الماجستير في جامعة خضوري، بالإضافة إلى تزويد كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية بأجهزة ومعدات، موضحاً أنّ هذا المشروع عمل على تقديم تسهيلات كبيرة للكلية، حيث إنه جارٍ التحضير لبرنامج ماجستير مشترك حول الزراعة الربحية بين الجامعات الفلسطينية المشاركة في المشروع الحالي.

 

 

 

يذكر إنّ المنظمة الهولندية للتعاون الدولي في التعليم العالي(NUFFIC) تقدم المنح الدراسية للدورات التدريبية، لتكون جزءًا من برنامج المنح الدراسيةMENA (MSP) برنامج زمالة هولندا(NFP) للدورات قصيرة، والهدف من ذلك هو تعزيز بناء القدرات داخل المنظمات في البلدان المؤهلة عن طريق التدريب والتعليم للمحترفين، وهي ممولة بالكامل من وزارة الشؤون الخارجية الهولندية من الميزانية للتعاون الإنمائي.

 

 


تابع جامعة فلسطين التقنية خضوري على :
روابط سريعة
  خارطة الموقع
  فرص عمل
  دليل الموظفين
  العلاقات العامة
  مركز الحاسوب
كليات الجامعة
  كلية الهندسة والتكنولوجيا
  كلية العلوم والاداب
  كلية الاعمال والاقتصاد
  كلية فلسطين التقنية
  كلية العلوم و التكنولوجيا الزراعية
البحث العلمي
  المكتبة
  مجلة خضوري للابحاث
  الابحاث والدراسات
  محاضرات مصورة
  مشروع تكنولوجيا معالجة المياه العادمة
اتصل بنا
جامعة فلسطين التقنية خضوري
صندوق بريد - طولكرم فلسطين
هاتف : 2671026 (9) 970+
الفاكس : 2677922 (9)970+
البريد الالكتروني: info@ptuk.edu.ps
جميع الحقوق محفوظة ©2015 لجامعة فلسطين التقنية خضوري - مركز الحاسوب.
فرع رام الله
طلب الالتحاق الالكتروني