عنوان الصورة


بمشاركة 157 طالباً وطالبة من سبع جامعات جامعة خضوري تحتضن حفل تخريج الطلبة المشاركين في برنامج تميز في موسمه الثاني

2015-06-11 2015-06-11

احتضنت جامعة فلسطين التقنية خضوري اليوم حفل تخريج الطلبة المشاركين في برنامج تميز للموسم الثاني الذي نظمه  منتدى شارك الشباب بالشراكة مع شركة فلسطين للاستثمار باديكو القابضة ومؤسسة الشباب الدولية  بمشاركة 157 طالباً وطالبة من سبع جامعات فلسطينية شريكة في البرنامج، ضمت كل من بالإضافة إلى خضوري كل من جامعة النجاح الوطنية وجامعة بولتيكنك فلسطين وجامعة القدس وجامعة بيرزيت والجامعة العربية الأمريكية وجامعة القدس المفتوحة ، وذلك بحضور حشد من الطلبة والأكاديميين .

 

 

وخلال الحفل ألقى رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوريا.د. مروان عورتانيكلمة ترحيبية أكد فيها على أن اختتام فعاليات برنامج تميز للعام الثاني على التوالي ياتي في ظل عام حافل من الإبداع والريادة  الذي قادته الجامعة بالشراكة مع كافة المؤسسات والريادين في فلسطين والخارج ، ومن خلال انشاء العديد من مراكز  التميز والإبداع التي ترعى وتحتضن الريادين والمبدعين.

مبيناً أن برنامج تميز ومن خلال الشركاء الفاعلين فيه يشكل حالة إبداع فلسطينية تمكن الطلبة من تحقيق ذواتهم والإبحار في عالم غاية في التعقيد، مبدياً استعداد جامعة فلسطين التقنية خضوري للمضي قدماً نحو تعميق وتحقيق أهداف والغايات التي سعى إليها برنامج تميز.  

وقبيل تكريم الطلبة وتسليم شهاداتهم تم تنظيم جلسة تفاعلية بإدارة المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بدر زماعرة ضم كل من رئيس جامعة خضوري  أ.د مروان عورتاني والرئيس التنفيذي لشركة باديكو القابضة سمير حليلة ومدير مكتب الخريجين وخدمات المهن في جامعة بيرزيت وجدان فراج ونائب رئيس الجامعة العربية الأمريكية للشؤون المجتمعية د.نظام ذياب وعميد الشؤون الطلابية في جامعة القدس المفتوحة د.محمد شاهين وضيف الشرف على حفل التخرج أ.د. فؤاد عراقي ومدير مؤسسة الشباب الدولية د.محمد المبيض، تم خلالها التركيز على مستقبل البرنامج ، وكيفية توطينه في البيئة المجتمعية  وجعله رافدا من روافد الريادة والقيادة . 

 

 

وخلال الجلسة تم التأكيد على أهمية زيادة فعالية الشباب عبر تعزيز المبادرة والإبداع  والمبادرة عندهم ، وتمكينهم من امتلاك الفهم الجيد للتكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى تعزيز الانخراط والتكاملية بين الجامعات المختلفة المشاركة وتوسيع فرص كافة الطلبة في الجامعات للاستفادة من مهارات التي كرسها البرنامج، وتعزيز من فرص انخراط الطلبة الجامعات مع قضاياهم المجتمعية والتنموية ودعم ومأسسة مفهوم المشاركة النشطة للشباب في عملية التعلم والتنمية..

كما استعرض عدد من  الطلبة الخريجين ايجابيات المشاركة في برنامج تميز والمهارات والمعارف التي اكتسبوها ، مطالبين بضرورة استدامة هذا االبرنامح وزيادة قدراته الاستيعابية في موسمه الثالث. 

 

 

يذكر ان برنامج تميز في موسميه الأول والثاني هدف إلى صقل مهارات الشباب على المستويات الشخصية والاجتماعية لتأهيل جيل من الشباب القادر على مواجهة تحديات الحياة المختلفة، والتركيز على مقومات النجاح والحاجة لمواكبة العلم والتعلم المستمر، وزيادة الوعي لدى الشباب بالمسؤوليات التي تقع على عاتقهم تجاه أنفسهم، عائلاتهم والمجتمع والتأكيد على أهمية التعليم المستمر وتنمية المهارات الحياتية المختلفة خلال وبعد تخرجهم من الجامعة بالإضافة  تعزيز تبادل الخبرات الحياتية والعملية وقصص النجاحات عن طريق شخصيات رائدة في المجتمع الفلسطينيوكذلك المساهمة في جسر الهوة التي يعاني منها منهاج التعليم في الجامعات وخلق نموذج فلسطيني خلاق للتعاون بين مؤسسات التعليم العالي والقطاع الخاص والقطاع الأهلي لمعالجة مشاكل تنمية الشباب.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على الطلبة الخريجين وتكريم ممثلي الجامعات المشاركة في البرنامج، بالإضافة إلى تكريم الطلبة المميزين  والأكثر التزاما في مسيرة برنامج تميز الرابعة.