عنوان الصورة


يعتبر باكورة برامج الجامعة في الدراسات العليا وزارة التعليم العالي تعتمد برنامج الماجستير في التكنولوجيا الحيوية الزراعية

2015-06-11 2015-06-11

حصلت جامعة فلسطين التقنية خضوري على الاعتماد النهائي والرسمي لبرنامج الماجستير في التكنولوجيا الحيوية الزراعية من هيئة الاعتماد والنوعية لمؤسسات التعليم العالي في وزارة التربية والتعليم العالي والذي يعتبر باكورة برامج الجامعة في الدراسات العليا والذي سيبدأ في استقبال الطلبة مطلع العام الأكاديمي المقبل 2015/2016. وفي هذا السياق اعتبر عميد الدراسات العليا والبحث العلمي في الجامعة د. مازن سلمان أن حصول الجامعة على الاعتماد لأولى برامجها في مجال الدراسات العليا جاء في سياق جهود الجامعة وتوجهاتها وخططها التطويرية بإدارة رئيسها أ.د.مروان عورتاني، وهو ما يمكنها من إيجاد بيئة بحثية فاعلة تتواصل مع مجتمعات البحث العلمي على المستوى العالمي والمحلي والى نقل وتوطين التكنولوجيا في مجال البحث العلمي وخلق بيئة تستقطب الباحثين المتميزين في مجالات متعددة.

 

وأوضح د.سلمان أن خطة البرنامج وضعت لتتماشى مع التوجهات العالمية الحديثة في التعليم الجامعي القائم على ربط البحث العلمي بالمجتمع المحلي لايجاد حلول ترتكز على النتائج الدقيقة للبحوث مما له أثر فاعل في الحياة العملية لتحقيق التنمية المجتمعية المستدامة مبيناً أن البرنامج المقدم موجه لحاملي الدرجة الجامعية الأولى (البكالوريوس) في علوم ذات العلاقة مثل تخصص الزراعة والهندسة الزراعية والأحياء أو أي مجال أكاديمي آخر ذي علاقة بمجال التخصص.

 

وبين عميد البحث العلمي أن الجامعة ولدورها التاريخي والريادي في المجال الزراعي وبصفتها جامعة تقنية وتكنولوجية تعمل وبشكل متكامل على الموائمة بين الأطر النظرية العلمية والتطبيقية من خلال ما تمتلكه من مختبرات بحثية عصرية في مجالات التكنولوجيا الحيوية توازي المختبرات الدولية من حيث كفاءتها وجودتها واستخداماتها، وكادر مؤهل ضليع في الأبحاث ومجال الاختصاص. وأعلنت الجامعة أنها وبعد اعتماد برنامجها للماجستير الأول من نوعة ستقوم قريباً بالإعلان عن فتح باب القبول للالتحاق في البرنامج بداية الفصل الاول من العام الاكاديمي 2015.