جامعة خضوري تشارك في الحفل الختامي لمعرض مراكز الكفايات في الضفة الغربية

English

الهيئة التدريسية | امتحان المستوى | روابط هامة | خارطة الموقع | وظائف | موظفي الجامعة | HRM | Portal | اتصل بنا | الرئيسية

 

  الرئيسية >أخبار الجامعة

  جامعة خضوري تشارك في الحفل الختامي لمعرض مراكز الكفايات في الضفة الغربية

2017-05-02

شاركت جامعة فلسطين التقنية– خضوري في الحفل الختامي لـمعرض مراكز الكفايات في الضفة الغربية، في قاعات بلدية البيرة وتحت شعار"TVET Now!"؛ وذلك من خلال مركز الكفايات في تصميم الأزياء وصناعة الملابس بالجامعة، وبمشاركة وزارة العمل، ووزارة التربية والتعليم العالي، وGIZ، والوكالة السويسرية للتعاون والتنمية، وستة من مراكز الكفايات في الضفة الغربية.

 

 

ويأتي هذا المعرض تتويجًا لمشروع "مراكز الكفايات في الضفة الغربية" المنفذ منGIZ  بتمويل مشترك من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، والوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، بالشراكة مع وزارتي العمل والتربية والتعليم العالي.

وشارك في الافتتاح الرسمي معالي وزير العمل السيد مأمون أبو شهلا والوكيل المساعد في  وزارة التربية والتعليم العالي د. أنور زكريا، ونائب رئيس التعاون الانمائي في مكتب الممثلية الألمانية في فلسطين الدكتورة رايتشل فولز، ومدير الوكالة السويسرية للتنمية السيدة فيرونيك هولمان.

 

 

وقد تضمّن وفد جامعة خضوري كلًا من رئيس اللجنة العليا للمشروع في خضوري، وعميد كلية فلسطين التقنية د.عرفات زيدان، ومدير مركز الكفايات في خضوري أ.سامر الصعبي، والمدير الإداري للمشروع م.حسام قصراوي، وعدد من الفنيّين والإداريّين للمشروع، أ.دانا قعدان، و أ.بشار حموضة، و أ.سناء أبو عصبة، و أ. ملاك نور، و أ. نهاد الكرمي، و أ. أسمهان خروب، بالإضافة إلى 70 من طلبة قسم الأزياء في خضوري.

وفي هذا السياق، أكّد الصعبي أن تنظيم هذه الفعالية الاختتامية يأتي في سياق دعم التعليم التقني والمهني لمراكز الكفايات في الضفة الغربية تتويجاً للجهود التي بذلتها الوكالة السويسرية للتنمية والGIZواستعراضاً لأهم النتاجات والمخرجات للمراكز حتى الوقت الحالي، بالإضافة إلى جسر الهوّة بين الجانب النظري والجانب العملي وتلبية احتياجات سوق العمل.

 

 

وأكّد الصعبي أن أهمية المشاركة في المعرض تأتي من خلال تسليط الضوء على مراكز الكفايات الستة وأهمية اكتساب المهارات وتحويل تلك المهارات إلى فرص عمل، بالإضافة إلى تعزيز مكانة التعليم والتدريب المهني والتقني كبديل يضاهي التعليم الأكاديمي، حيث لا يقتصر على تقديم الدعم التعليمي والمهني فحسب، بل يوفر فرصًا للتنمية الشخصية.

 

 

والجدير ذكره أنّ مراكز الكفايات المشاركة في المشروع هي: مركز الكفايات في تصميم الأزياء وصناعة الملابس في فلسطين التقنية-خضوري، ومركز الكفايات في الإعلام وصناعة الأفلام في كلية فلسطين التقنية-رام الله، ومركز الكفايات في تكنولوجيا التصنيع الغذائي في كلية فلسطين التقنية- العروب ومدرسة العروب الزراعية الثانوية المختلطة، ومركز الكفايات في تكنولوجيا السيارات الحديثة- مركز التدريب المهني متعدد الأغراض- حلحول، البناء والطوبار وأعمال الدهان والجبس-مركز جنين للتدريب المهني، والتمديدات الكهربائية المنزلية الذكية والتكييف والتبريد وأعمال النجارة في مدرسة دير دبوان الثانوية الصناعية.


تابع جامعة فلسطين التقنية خضوري على :
روابط سريعة
  خارطة الموقع
  فرص عمل
  دليل الموظفين
  العلاقات العامة
  مركز الحاسوب
كليات الجامعة
  كلية الهندسة والتكنولوجيا
  كلية العلوم والاداب
  كلية الاعمال والاقتصاد
  كلية فلسطين التقنية
  كلية العلوم و التكنولوجيا الزراعية
البحث العلمي
  المكتبة
  مجلة خضوري للابحاث
  الابحاث والدراسات
  محاضرات مصورة
  مشروع تكنولوجيا معالجة المياه العادمة
اتصل بنا
جامعة فلسطين التقنية خضوري
صندوق بريد - طولكرم فلسطين
هاتف : 2671026 (9) 970+
الفاكس : 2677922 (9)970+
البريد الالكتروني: info@ptuk.edu.ps
جميع الحقوق محفوظة ©2015 لجامعة فلسطين التقنية خضوري - مركز الحاسوب.