جامعة خضوري تشارك في الاجتماع الدولي للتبادل الطلابي في جامعة الشرق الأوسط التقنية بأنقرة

English

الهيئة التدريسية | امتحان المستوى | روابط هامة | خارطة الموقع | وظائف | موظفي الجامعة | HRM | Portal | اتصل بنا | الرئيسية

 

  الرئيسية >أخبار الجامعة

  جامعة خضوري تشارك في الاجتماع الدولي للتبادل الطلابي في جامعة الشرق الأوسط التقنية بأنقرة

2017-05-07

شاركت جامعة فلسطين التقنية– خضوري، ممثلة بمساعد رئيس الجامعة د. ضرار عليّان، في فعاليات الاجتماع الدولي للتبادل الطلابي الذي تعقده جامعة الشرق الأوسط التقنية في العاصمة التركية أنقرة في إطار برنامج ايراسموس، إلى جانب 30 جامعة دولية من القارات الخمس، بهدف تقييم برامج التبادل الطلابية الحالية، إضافة إلى الاطلاع على مشاريع الجامعات المشاركة وبرامجها وتحديد أفق التعاون المستقبلي معها.

 

 

وخلال مشاركته، قدّم د. عليّان نبذة شاملة عن جامعة "خضوري" والبرامج التي تقدّمها وأعداد طلبتها المنخرطين فيها وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، بالإضافة إلى نوعية مشاريع الطلبة التي يقدّمونها في الاختصاصات كافة، ودور الجامعة ومراكزها على المستوى المحلي، ودورها في تعزيز الريادة والابتكار.

وأشار د.عليان إلى أن الجامعة تسعى من خلال استراتيجيتها إلى توسيع نطاق المعارف والمهارات لدى طلبتها، وإلى خلق آفاق أوسع وأرحب لهم، تمكّنهم من الانخراط بفاعلية وقوة من جهة، وإلى استثمار برامج التبادل الطلابي التي يوفرها برنامج ايراسموس مع الجامعات العالمية بالحد الأقصى الممكن من جهة أخرى.

 

 

وأوضح د.عليان بان الجامعة عقدت في الآونة الأخيرة عددًا من المؤتمرات العلمية وورش العمل بمشاركة دولية فاعلة على مستوى الجامعات والأكاديميين والخبراء والباحثين.

وكشف د. عليّان  أنّ برامج التبادل الطلابي التي تنفذّها الجامعة مع الجامعات الدولية الشريكة، يتم عرقلتها من الاحتلال الإسرائيلي عبر منع الطلبة الأجانب والدوليين من الدخول والإقامة لفترات تسمح لهم من الدراسة وإجراء الأبحاث، بالإضافة إلى انتهاك قوات الاحتلال الإسرائيلي لحرم الجامعة وتهديد حياة طلباتها ومقدراتها والاعتداء على طلبتها وكوادرها الأكاديمية والإدارية.

وأضاف عليّان بأن جامعة "خضوري" ومن خلال برامج التبادل الطلابية المختلفة، مكّنت العشرات من طلبتها من الانضمام لبرامج التبادل الطلابي في العديد من الجامعات العالمية المرموقة، والتي من بينها جامعة الشرق الأوسط التقنية في تركيا والجامعات الأمريكية والبريطانية، مبيّناً أن الجامعة وبناءً على خططها الآنية والمستقبلية بصدد مضاعفة عدد طلبتها المشاركين من كلية الهندسة والتكنولوجيا والكليات المختلفة.

وخلال فعاليات افتتاح الاجتماع رحّبت د. هيل إسك جولير نائب رئيس جامعة الشرق الأوسط التقنية للشؤون الدولية بممثلي الجامعات، وأكدت على أهمية التعاون الأكاديمي والتبادل الطلابي في خدمة الإنسانية، وتعزيز تبادل العلوم المعرفية والعلمية والثقافية بين شعوب العالم في ظل التعقيدات الأمنية وغياب الاستقرار والأمن وتصاعد ظواهر القتل والإرهاب.

وفي اجتماع ضم مساعد رئيس الجامعة د.عليان ونائب رئيس جامعة الشرق الأوسط التقنية د. هيل إسك جولير، أكدت الأخيرة على زيادة حجم التبادل الأكاديمي مع جامعة فلسطين التقنية- خضوري، كما وعدت بزيادة عدد الطلبة، وكذلك تبادل أكاديميين للتدريس وأبحاث مشتركة.

كما بحث الطرفان إمكانية إطلاق برامج مشتركة على مستوى البكالوريوس والماجستير، وعلى هامش الاجتماع التقى د.عليّان بطالبات جامعة "خضوري" المنخرطات حالياً في البرنامج التبادلي الطلابي، وهنّ: مريم حمد، وأسيل  صالح، ومي أبو حلوة، ومنى خليلية.


تابع جامعة فلسطين التقنية خضوري على :
روابط سريعة
  خارطة الموقع
  فرص عمل
  دليل الموظفين
  العلاقات العامة
  مركز الحاسوب
كليات الجامعة
  كلية الهندسة والتكنولوجيا
  كلية العلوم والاداب
  كلية الاعمال والاقتصاد
  كلية فلسطين التقنية
  كلية العلوم و التكنولوجيا الزراعية
البحث العلمي
  المكتبة
  مجلة خضوري للابحاث
  الابحاث والدراسات
  محاضرات مصورة
  مشروع تكنولوجيا معالجة المياه العادمة
اتصل بنا
جامعة فلسطين التقنية خضوري
صندوق بريد - طولكرم فلسطين
هاتف : 2671026 (9) 970+
الفاكس : 2677922 (9)970+
البريد الالكتروني: info@ptuk.edu.ps
جميع الحقوق محفوظة ©2015 لجامعة فلسطين التقنية خضوري - مركز الحاسوب.
فرع رام الله
طلب الالتحاق الالكتروني