عنوان الصورة


برعاية مركز الشهيد ياسر عرفات الشبابي و مجلس الطلبة مهندسون بلا حدود في جامعة خضوري تطلق فعاليات الاولمبياد الثقافي الثالث

2015-09-17 2015-09-17

نظمت  جمعية مهندسون بلا حدود في جامعة فلسطين التقنية خضوري برعاية مركز الشهيد ياسر عرفات الشبابي ومجلس الطلبة في الجامعة الاولمبياد الثقافي الثالث لكلية الهندسة بمشاركة سبع فرق متنافسة من كافة تخصصات كلية الهندسة والتي ستستمر على مدار أربعة أيام سيتم خلالها سبر قدرات الطلبة في المجالات الثقافية والعلمية والهندسية والعلوم المختلفة، بحضور حشد كبير من الطلبة وكادر الجامعة.  

وفي هذا السياق بينت رئيسة جمعية مهندسون بلا حدود في خضوري الطالبة رشا القيسي أن الجمعية ستعمل بالتنسيق مع فروع الجمعية على تنظيم اولمبياد ثقافي مركزي على مستوى جامعات الوطن ، من اجل تعميم التجربة والفائدة وخلق حالة حراك ثقافي على مستوى الطلبة المهندسين في الجامعات.

 

 

وبينت القيسي أن الاولمبياد الثقافي يسعى إلى إخراج الطالب من النسق التقليدي في  التعاطي مع المعلومات وإعطاء الفرصة للطلبة الجديد  للاندماج في الفعاليات  العلمية والثقافية وإكسابهم المهارات اللازمة  لمقومات المنافسة المستويين المحلي والدولي.  

من جانبه أوضح ممثل مركز الشهيد ياسر عرفات الشبابي بهاء أبو حجة ان  رعاية الفعالية نابعة من الأثر الايجابي للاولمبياد الثقافي  على الحياة الجامعية عبر تكريس النهح التفاعلي  بين الطلبة أنفسهم ، وكذلك  رفع قدرات الطلبة في كيفيات استثمار المعلومات وإدارتها ضمن نسق جديد يتضمن المتعة والمنافسة والفائدة في ذات الوقت، بالإضافة إلى تنمية شخصية الطالب وتدريبه على نمط الإبداع والخروج عن المألوف وبروح تفاعلية عالية.

وشدد أبو حجة على التزام مركز الشهيد ياسر عرفات الشبابي بالعمل على  تشجيع طلبة الجامعات ورفع قدراتهم ومواهبهم  بالإضافة إلى تنمية مجموعة من القيم والمهارات لديهم ، مثل القدرة على تحديد الهدف ، الإنجاز والتفوق ، الالتزام و الولاء ، الانتماء و القيادة،الريادة والابداع ، التفاعل الناجح مع معطيات العصر ، والإسهام بفعالية في مجتمعهم.

 

 

وفي سياق متصل أعلن مجلس الطلبة في كلمة افتتاح الاولمبياد عن رعاية العمل النقابي والطلابي الهادف لإنشاء كادر شبابي واع قادر على حمل  المسؤولية بقوله : لن نبخل في تسخير كافة مقدراتنا وإمكانياتنا في وضع هذه الجهود في مسارها الصحيح من اجل دعم المسيرة التعليمية  والنهوض بكافة مقوماته.

يذكر أن جمعية مهندسون بلا حدود  في خضوري عهدة على تنظيم الاولمبياد الثقافي منذ العام 2012 بالإضافة إلى تنظيم العديد من الفعاليات التي تلبي احتياجات طلبة الهندسة وتطلعاتهم.