عنوان الصورة


جامعة خضوري مشاركة فاعلة وانجازات مميزة على هامش المنتدى الوطني للتميز والإبداع

2015-09-20 2015-09-20

 شاركت جامعة فلسطين التقنية خضوري في المنتدى الوطني الأول للمبدعين الفلسطينيين والذي نظمه المجلس الأعلى للإبداع والتمييز والذي كان برعاية وحضور فخامة الرئيس محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، وذلك يومي السبت والأحد الموافق 12-13-9/2015 في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في رام الله.

وشاركت  الجامعة  في فعاليات المندى  ممثلة بمراكزها المتخصصة في مجال الريادة  ، وبمشاركة رئيس الجامعة  أ.د.مروان عورتاني، ونائب رئيس الجامعة  للشؤون الإدارية والمالية د. ضرار عليان وعميد كلية الهندسة ، وعميد البحث العلمي د.مازن سلمان، مدير مكتب رئيس الجامعة أ.احمد عمار، ومدير وحدة العلاقات العامة عزمي صالح  وأستاذ الإدارة ثائر عطاونة  ورئيس قسم الإعلام جبريل حجة ، بالإضافة إلى مشاركة الجامعة بمشروعين إبداعيين. 

وبين رئيس الجامعة أد. مروان عورتاني إن جامعة خضوري عملت على جعل الريادة نهجاً متلازما في التفكير الشباب  والطلابي ، ما جعل من المنتدى فرصة إضافية للجامعة للتفاعل مع كافة المبدعين والمؤسسات الراعية والعاملة في مجال تكريس الريادة والابتكار والإبداع، علاوة على تمكين الطلبة من  الاطلاع على مشاريع اقرأنهم المبدعين وابتكاراتهم المختلفة. 

 

 

وأضاف أ.د.عورتاني " لقد أنشأت الجامعة عدة مراكز متخصصة لتحقيق أهدافها وغاياتها في مجال الريادة والإبداع والتي من بينها مركز الحاضنة التكنولوجية ، مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع ، مركز خضوري للإبداع في التعلم والتعليم ، أكاديمية ميكروسوفت في الجامعة (MSIT Academy)، مركز الأبحاث  التقنية والتطبيقية ، مركز تطوير محتوى التعليم، مركز الريادة في العلوم المحاسبية ، مركز خضوري للتميز في تصميم الأزياء وصناعة الملابس ، مركز الوسائل والوسائط المتعددة . 

وأوضح ا. د.عورتاني أن جامعة خضوري التي تعتبر جامعة الدولة وحاضنة الريادة والإبداع والجامعة الأولى فلسطينياً في دمج التعليم الريادي في مؤسسات التعليم العالي استطاعت تحقيق انجازات نوعية على المستوين المحلي والدولي من خلال  الفوز بجائزة أفضل بحث طلابي على مستوى المؤتمر السابع للبحوث الطلابية في مجال الحوسبة التطبيقية  الذي نظمته جامعة زايد  في الإمارات العربية المتحدة ، وكذلك  الحصول على جائزة أفضل مشاركة بمشاريع علمية بحثية على مستوى المؤتمر السابع للبحوث الطلابية في مجال الحوسبة التطبيقية بجامعة زايد بالإضافة الفوز بحصة الأسد من بين مجموعة المشاريع الفائزة ضمن برنامج أيام ريادية“Smart Days”    عبر فوز أربعة من مشاريع طلبتها في المراكز الأولى من أصل ستة مشاريع .    وأضاف د.عورتاني بان الجامعة قامت مؤخراً، من خلال  توفير البيئة التعليمية المحفزة للإبداع  والابتكار   وبناء شراكات نوعية مع المهتمين على المستويين المحلي والدولي، وإيجاد مراكز متخصصة ومحفزة وحاضنة للريادة والإبداع والابتكار  وتنفيذ العديد من برامج ونشاطات طلابية يومية تفاعلية تجعل من الإبداع نهج حياة- باحتضان 10 مشاريع ريادية من أصل 33 مشروعا  ضمن الدورة الأولى علاوة على احتضان 4 مشاريع مميزة من خلال الحاضنة التكنولوجية PICTI.

 

 

وعلى مستوى الطلبة شاركت الطالبة تقوى داود منسقة سفراء تعمل في المنتدى ممثلة عن مؤسسة الشباب الدولية (IYF) من خلال بوابة التوظيف الالكترونية (تعمل) بالإضافة إلى مشاركة الجامعة في مشروعين إبداعيين وهما مشروع الرسم الثلاثي الأبعاد لكل من الطالب قتيبة مصطفى وماهر عباس ، وأحلام جراب ، ومشروع تمييز أحرف اللغة العربية.