عنوان الصورة


خضوري والاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين يبحثان سبل التعاون المشترك بينهما

2015-11-09 2015-11-09

بحث عميد كلية الأعمال والاقتصاد في جامعة فلسطين التقنية خضوري د. إيهاب القبج خلال لقاء جمعه مع الأمين العام للاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين أمجد جدوع ، سبل التعاون المشترك بين الطرفين في مجالات مختلفة منها التوعية التأمينية والتثقيفيه حول مفاهيم التأمين وتشريعاته وتدريب الطلبة الميداني في شركات التأمين، بالاضافة الى ضرورة تعزيز اجراء الدراسات الفنية والتحليليه حول قطاع التأمين الفلسطيني بهدف تطوير هذا القطاع الاقتصادي الهام في الوطن.

وخلال اللقاء أوضح د. القبج أن هذا اللقاء يأتي ضمن جهود كلية الأعمال والاقتصاد الرامية الى تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع الفلسطيني واستثمار كافة الموارد التي تسهم في تمكين الطلبة وتعزيز قدراتهم في المجالات المختلفة. 

 

 

كما أكد د. القبج على  أن الجامعة تتجه من خلال تخصصاتها المختلفة نحو التعليم غير التقليدي القادر على مواكبة التغيرات الحاصلة في بيئة الأعمال الحديثة، عبر تسليح الطالب الخريج بمجموعه من المهارات والامكانات التي تؤهله للعمل في السوق الفلسطيني والإقليمي، واطلاعه على واقع قطاعات الاقتصاد الوطني الفلسطيني وطبيعته وآليات عمله، وضرورة عقد اللقاءات التثقيفيه المستمرة التي تثري عقليه الطالب وتزيد من مدى ادراكاته من خلال  اللقاءات المتكررة مع مقرري السياسة الاقتصادية في الوطن.

من جانبه تطرق جدوع إلى أهمية قطاع التأمين الفلسطيني باعتباره من أهم القطاعات الاقتصادية والحامي للثروة القومية الفلسطينية اضافة لاعتباره من أهم أدوات منظومة الضمان الاجتماعي للمواطن الفلسطيني،  مؤكدا على التزام شركات التأمين الوطنية الفلسطينية بتطوير هذا القطاع الهام وتاهيل العاملين فيه والعمل ضمن أعلى المعايير الدولية المتعارف عليها.

 

 

هذا وحضر اللقاء كل من الدكتور سامر عرقاوي رئيس قسم ادارة الاعمال والتجارة الالكترونية، و د. محمد صويص رئيس قسم العلوم المالية والمصرفية المحوسب، بالاضافة الى مجموعه من الاساتذه المهتمين في القضايا الماليه وقطاع التأمين. وفي نهاية اللقاء أكد الطرفان على ضرورة الاستمرار في عقد مثل تلك اللقاءات واستمرار التعاون مستقبلا.