عنوان الصورة


مجلس اتحاد الطلبة في جامعة خضوري ينظم احتفالاً تكريميّاً بمناسبة يوم المرأة

2016-03-16 2016-03-16

نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة فلسطين التقنة – خضوري وبالتعاون مع محافظة طولكرم احتفالاً بمناسبة يوم المرأة الفلسطينية، وذلك بحضور كل من رئيس جامعة خضوري أ. د مروان عورتاني ومحافظ محافظة طولكرم اللواء عصام ابو بكر و أمين سر حركة فتح اقليم طولكرم مؤيد شعبان ,ورئيس مجلس اتحاد الطلبة واعضاءه، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والمؤسسات الأمنية والأهلية وفصائل العمل الوطني والناشطات النسويات في المحافظة.

واستهل المحافظ اللواء عصام أبو بكر حديثه بتأكيده على دعمه المتواصل  للمرأة الفلسطينية التي اجتازت كل العقبات التي كانت تواجهها، فهي من شكلت حجر الأساس في عمليه النهضة الثقافية والاقتصادية والعلمية والابداعية والتي تجلى حضورها في الثورة الفلسطينية ومشوار نضالها المستمر اللا منتهي. وأضاف أبو بكر أن المرأة الفلسطينية هي الأم التي صنعت جيلاً يحمل الأخلاق وشكلت البدايات والنهايات،وصنعت التراث الفلسطينية بيديها. وأشار أبو بكر إلى أن الحركة النسوية الفلسطينية قدًمت الشهيدات والأسيرات والجريحات منذ عام 1948 إلى الوقت الحالي.

 

 

وبدوره، تحدث مؤيد شعبان، أمين سر حركة فتح عن مكانة المرأة ونضالها في كافة المجالات حيث انها سطرت أعمق التضحيات وشكّلت المواقف النضالية البطولية، مشيراً إلى الحركة النسوية الفلسطينية في محافظة طولكرم ، مشدداً على مكانة المرأة في الجامعات والمعاهد والكليات وكافة المؤسسات التعليمية.

وفي هذا السياق ، بيّن د. جمال أبو بشاره، عميد شؤون الطلبة في جامعة خضوري أنّ هذه لفتة كريمة من الطلبة تجاه المرأة الفلسطينية في الجامعة من موظفات وطالبات، وأن ذلك يعكس الاحترام والتقدير للمرأة بشكل عام وفي جامعة خضوري بشكل خاص التي أبدعت في جميع المجالات وتألقت في كافة الأصعدة، مشيراً إلى ما خطته المرأة من خطوات جريئة في مجال الإبداع والريادة ، حيث أنّها مثلت الجامعة في العديد من المؤتمرات والمبادرات على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي. وفي حديثه، أوضح أبو بشارة أن المرأة في مجتمع خضوري كانت ولا زالت تحصد المراكز الأولى في مسابقات التميّز في شتى المجالات، فهي صورة مصغّرة للمجتمع الفلسطيني ككل.

 

 

وفي حديثه، أشار فادي بريكي، رئيس مجلس اتحاد الطلبة أن مثل هذا الاحتفال يهدف الى دعم وتقدير دور المرأة الفاعل في المجتمع الفلسطيني بصورة عامة وجامعة خضوري بصورة خاصة.

تضمّن هذا الحفل فقرات ترفيهية تضمنت مسرحية هادفة بعنوان " حق المرأة في التعليم" ووفي الختام تم توزيع هدايا تكريمية على موظفات الجامعة والعاملات في مؤسسات المجتمع المحلي وطالبات الجامعة.