عنوان الصورة


د. ختام شريم تشارك في فعاليات الأسبوع العالمي للتعلم بالأجهزة المحمولة بباريس

2016-03-16 2016-03-16

شاركت عضو هيئة تدريس في كلية العلوم والآداب في جامعة فلسطين التقنية-خضوري د. ختام شريم ،  في فعاليات الأسبوع العالمي للتعلم بالأجهزة المحمولة  الذي عقد بمقر اليونيسكو الرئيسي بباريس في الفترة الواقعة 7-11/3/ 2016، تحت عنوان "الابتكار للجودة"  (Mobile Learning Week – Innovating for Quality)الذي هدف إلى استكشاف الإمكانيات التي توفرها التكنولوجيا المحمولة لتطوير التعليم  

وخلال مشاركتها قدمت د. شريم ورقة بحثية حول تطوير قدرات المعلمين في برنامج التأهيل التربوي في جامعة فلسطين التقنية-خضوري، بطرق إبداعية جديدة تعتمد على نموذج "TPACK" في دمج تطبيقات الموبايل في إعداد دروس تفاعلية للعلوم والرياضيات لتلبية متطلبات المتعلمين في عصر الرقمنة   

 

 

وتجدر الإشارة إلى  انه تم الاتفاق مع مدير مركــز الابتكــار والتعلم بالاجهزة المحمولة في جامعة سان دايغو الامريكية  البروفيسور شون كروس للمشاركة في  تطوير النموذج وإعداد المادة التدريبية لتقديمه إلى منظمة اليونسكو.  .

كما حصلت  د. ختام على دعوة للانضمام إلى الفريق البحثي  في مؤسسة World Visionوتم التنسيق مع جامعة المانيةUniversity of Technology – Kölnلإمكانية التعاون المشترك في مشروعين.

يذكر ان الاسبوع العالمي للتعلم بالأجهزة المحمولة يتم تنظيمه سنويا من قبل اليونسكو  برعاية شركات تكنولوجية عالمية:  انتل واريكسون وميكروسوفت بمشاركة واسعة من صانعي السياسة من الوزراء ورؤساء الشركات الخاصة والمؤسسات العالمية والخبراء والاكاديميين من جميع انحاء العالم.