عنوان الصورة


بالتعاون مع مركز العمل التنموي/ معا خضوري تنظم ورشة عمل لطلبة التدريبات الحقلية

2016-03-24 2016-03-24

نظمت كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية في جامعة فلسطين التقنية-خضوري، ورشة عمل تدريبية بالتعاون مع مركز العمل التنموي/معا وبتمويل من مؤسسة كادوري ورشة عمل لطلبة التدريبات الحقلية بمشاركة الطلبة الخريجين والمسجلين في مساقات التدريبات الحقلية الخاصة بوقاية النبات. 

وبين عميد الكلية الدكتور تحسين سياعرة أن هذه الدورة التي عقدت في مزرعة بيت قاد للزراعة المستدامة تأتي ضمن سياق تعزيز التعاون والشراكات مع المؤسسات العاملة في القطاع الزراعي وكذلك رفع مستوى طلبة الكلية وإكسابهم مهارات وخبرات عملية مختلفة.

 

 

وأضاف د. سياعرة أن الورشة تمت بالشرف مدرسي مساقات التدريبات الحقلية كل من د.باسل النتشة، د. رنا سمارة، أ. أسامة خلف من جامعة خضوري  فيما قدم أ. علاء جمعة والمهندس غسان  زهد من مركز العمل التنموي (معا) المحاضرات النظرية للطلبة في مجال الآفات الزراعية.

 

 

 

يذكر أن الورشة ارتكزت على عدة مجالات  من بينها : الزراعة العضوية والبيئية، وطرق المكافحة التي تصيب المزروعات المروية والبعلية، وأهم الآفات التي تصيب أشجار الزيتون والتفاحيات والتعرف على أسباب الإصابة وطرق مكافحتها، واللوزيات واهم الآفات التي تصيبها وطرق مكافحتها، بالإضافة إلى تنفيذ زيارات ميدانية لبعض الزراعات المكشوفة والبيوت البلاستيكية والبيارات للتعرف على أهم الآفات التي تصيب النباتات والتعرف على مسبباتها وطرق مكافحتها.