عنوان الصورة



قدمها مدير عام مصنع الحجاز للشوكلاتة قسم الإدارة الصناعية ينظم ندوة بعنوان ادارة المصانع الحديثة في فلسطين


 نظم قسم الإدارة الصناعية في كلية الأعمال والاقتصاد في جامعة فلسطين التقنية-خضوري، ندوة استهدفت طلبة القسم، بعنوان "ادارة المصانع الحديثة في فلسطين"، والتي قدمها مدير عام مصنع الحجاز للشوكلاتة أ. حسين حجاز، وذلك بحضور عميد الكلية د. احمد شويكة وعدد من محاضري القسم. 

وفي كلمته رحب رئيس قسم الادارة الصناعية د.محمد الصويص بالضيف واكد خلالها على حرص ادارة الكلية على تعزيز التواصل مع ادارات المصانع الفلسطينية والتي تعتبر بمثابة تجارب نجاح حقيقية يحتذى بها. 

 

 

مبيناً أن عقد مثل هذه المحاضرات يأتي في إطار النشاطات اللامنهجية في الكلية والتي تعني بإستضافة الخبراء من خارج الجامعة لرفد الطلبة بالمعرفة والمهارات اللازمة لصقل شخصياتهم وربطهم بالواقع لتحضيرهم لسوق العمل.

من جانبه قدم أ. حجاز، شرحاً حول فكرة المشروع منذ التأسيس في موقع ضمن المنطقة السكنية وبرأس مال أقل من 50 ألف دولار في عام 2005، والتطورات التي حصلت في بناء مصنع جديد بأحدث المواصفات والماكنات حيث بلغ رأس المال في عام 2017 أكثر من 3 مليون دولار، كما تعرّض الى مجموعة من التحديات التي واجهتهم وكيفية التعامل معها ضمن رؤيا مستنيرة بإستشارة ذوي الإختصاص للتغلب على جميع التحديات بخطى ثابتة وحكيمة. 

 

 

كما تطرق أ.حجاز إلى اليات استثمار قدرات الطلبة لبلورة أفكار حقيقية لمشاريع مستقبلية والعمل الحثيث على تحويل الفكرة الى تطبيق عملي وبإصرار الواثق من النجاح لتحقيق حلمه.

وفي الختام تم فتح باب النقاش للإستفسارات والإجابة عليها والتي شارك فيها الطلبة وكذلك أعضاء الهيئة التدريسية بالقسم ، واخيراً تم شُكر الضيف على المعلومات القيّمة التي قدمها للحضور.