عنوان الصورة


جامعة خضوري تخرج منتسبي دورة الحاسوب للمكفوفين حول استخدام البرنامج الناطق

2017-12-04 2017-12-04

 خرجت  جامعة فلسطين التقنية- خضوري، اليوم  خلال حفل نظمته  بمقرها الرئيس بطولكرم  منتسبي دورة الحاسوب للمكفوفين باستخدام البرنامج الناطق والبالغ عددهم 13 منتسباً، التي نظمتها دائرة التعليم المستمر في  عمادة التنمية وخدمة المجتمع وذلك بحضور مساعد السيد رئيس الجامعة د. ضرار عليان، وعميد شؤون التنمية وخدمة المجتمع والدكتور عمران علي عليان، مدير دائرة التعليم المستمر والمهندس نعيم حمايدية ، ورئيس جمعية المكفوفين أ. وليد ابو هولا وعدد من مديري المؤسسات الرسمية ، ومدرب الدورة المتطوع حسام بليدي. 

 

 

وفي هذا السياق  رحب د.عليان بالحضور عامة وبالمكفوفين على وجه الخصوص مبياً ان الجامعة  بممثليها  تبدي الاهتمام بهذه الفئة الهامة عبر لاستعداد  لتقديم دورات  تدريبية اخرى لفتح افاق لهم في الحياة والتي من بينها  تنمية مهاراتهم في  استعمال الحاسوب وتعلم اللغة الانجليزية. 

وفي  نهاية اللحفل تم توزيع الشهادات على المكفوفين الملتحقين بالدورة بعد اتمامهم متطلبات الدورة، والذين بدورهم اكدوا على اهمية عقد مثل هذه الدورات التكميلية الهامة والتي تسهل على المكفوفين استخدام الحاسوب وتمكنهم من استثمار تلك المهارات في خدمة وبناء المجتمع والتفاعل مع محيطهم واستثمار التكنولوجيا بشكل مثالي وفاعل.