عنوان الصورة


نقابة الصحفيين تسلم بطاقات العضوية لطلبة تكنولوجيا الإعلام في خضوري

2017-12-26 2017-12-26

 نظم قسم تكنولوجيا الإعلام في كلية العلوم ولآداب في جامعة فلسطين التقنية خضوري لقاء جمع طلبة القسم بمدير مكتب وكالة وفا في قلقيلية وممثل نقابة الصحفيين في طولكرم أ. عيد ياسين وذلك بحضور مساعد رئيس الجامعة للعلاقات العامة والمجتمعية أ. أحمد عمار، وعميد كلية العلوم والآداب د. رباب جرار، ورئيس قسم تكنولوجيا الإعلام د. محمد اشتيوي، بهدف تسليم بطاقات العضوية من نقابة الصحفيين لطلبة القسم في لفتة كريمة لدعم طلبة التخصص المستحدث في الجامعة ولدمجهم المبكر في سوق العمل.

 

 

وأشاد مساعد رئيس الجامعة أ. أحمد عمار في كلمته الترحيبية بدور نقابة الصحفيين في تشجيع الطلبة وتسهيل اندماجهم في سوق العمل وتيسير مهامهم التعليمية في الميدان عن طريق إصدار بطاقات عضوية مجانية في النقابة لطلبة القسم كافة، وبين أن استحداث قسم تكنولوجيا الإعلام في الجامعة يعد من أبرز الإنجازات على مستوى البرامج الأكاديمية، مؤكدا أن البرنامج الذي يركز على التقنيات المستخدمة في العمل الصحفي والإعلامي بالإضافة إلى الجانب النظري يتواءم مع هوية الجامعة كمظلة وحاضنة للتعليم التقني والتكنولوجي على مستوى الوطن، واستُحدِث بناء على دراسات ميدانية تراعي حاجة السوق المحلية إلى كوادر تقنية متخصصة في الإعلام، فحرصت الجامعة على استقطاب نخبة من خريجي الثانوية العامة لهذا الغرض.

وأضاف أن الجامعة تحرص على تطوير قسم تكنولوجيا الإعلام من خلال تهيئة وتوفير المرافق التدريسية والمعدات الخاصة به، علاوة على عقد اتفاقيات وتوقيع مذكرات تفاهم مع نقابة الصحفيين ومختلف وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة والمسموعة، المحلية والفضائية منها بما يعود بالفائدة على الطلبة في القسم.

 

 

من جهتها، بينت عميد كلية العلوم والآداب د. رباب أن برنامج تكنولوجيا الإعلام يعد إضافة نوعية في الكلية وأكدت أن الجامعة تولي هذا التخصص الذي يعد الأول من نوعه على مستوى الوطن اهتماما خاصا، وهي في طور إنشاء استوديو خاص بتكنولوجيا الإعلام بالإضافة إلى مختبري حاسوب بمواصفات عالية تتلاءم مع متطلبات التخصص لغايات المونتاج والتحرير والتصميم.

بدوره، بين مدير مكتب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" وممثل نقابة الصحفيين أ. عيد ياسين استعداد النقابة والوكالة التام لتقديم الدعم لطلبة تكنولوجيا الإعلام والذي بدأ بتوزيع بطاقات العضوية في النقابة التي من شأنها تسهيل عملهم الميداني، وعبر عن استعداد الوكالة والنقابة لنشر انتاجات الطلبة المتميزة وأعلن عن تقديم شاغر وظيفي للطالبة الحائزة على المركز الأول عند التخرج.

 

 

من جهته، وقبيل تسليم بطاقات العضوية من قبل النقابة للطلبة، شكر الطالب في القسم فارس الحواري في كلمته بالنيابة عن زملائه الطلبة نقابة الصحفيين على هذه اللفتة الكريمة وإصدار بطاقة العضوية، وثمن جهود إدارة الجامعة والكادرين الأكاديمي والإداري في الكلية والقسم في تطوير قسم تكنولوجيا الإعلام.