عنوان الصورة


خضوري تكرم خريجها المهندس أحمد بدير لتميزه العملي والعلمي

2018-01-16 2018-01-16

كرمت جامعة فلسطين التقنية- خضوري، أحد خريجيها المتميز في سيرته العملية والعلمية التي بدأت منذ تخرجه منها عام 2004 بدرجة البكالوريوس تحضصص الهندسة الكهربائية المهندس أحمد بدير الذي مثل قصة نجاح والهام، وذلك بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. معتمد الخطيب وعميد كلية الهندسة د.مكرم عباس ومساعد الرئيس للعلاقات العامة والمجتمعية أ.أحمد عمار وعدد من كادر وطلب الجامعة.

ويعتبر بدير من أوائل خريجي كلية الهندسة من جامعة خضوري الذي استطاع بسهولة ويسر من إكمال مسيرته العلمية في جامعة ماتشيغان University of Michigan .

 

 

وحول تجربته بين المهندس بدير أن الجامعة ولخصوصيتها التقنية واعتمادها للغة الإنجليزية كلغة للتدريس ساهمت في تمكينه من الانخراط في برنامج الماجستير دون شروط ومتطلبات كامتحان الـ GMT وTOFEL. 

وأوضح بدير أن خصوصية جامعة خضوري التقنية وخصائص برنامجها التدريسي التخصصي التقني مكنته من المنافسة والانخراط في سوق العمل الامريكي في مجالي الهندسة الكهربائية والميكانيك وصولاً الى توليه منصب المهندس المسؤول في شركة كرايز في مصنع جيب رينجلر الأمريكية عن اكتشاف أخطاء ومشاكل التصميم ومشاكل التوصيل في السيارة على خط الإنتاج في مراحله الاخيرة . 

 

 

وفي هذا السياق أكدت د. مكرم عباس أن تكريم المهندس بدير يعكس مدى اهتمام الجامعة بأبنائها الخريجين والمتميزين على المستوى المحلي والدولي، وسعيا منها لإيجاد آفاق رحبة تمكن خريجيها من نقل تجاربهم للطلبة المهندسين على مقاعد الدراسة. 

 

 

من جانبه، أثنى المهندس بدير على لفتة الجامعة بتكريمه، موضحا أنه من بين الطلبة الذين تخرجوا في الدفعة الأولى لتخصص الهندسة الكهربائية الذي تم اعتماده في كلية خضوري التقنية عام 1999، وأن لخضوري الجامعة والمؤسسة حق على جميع أبنائها الخريجين. 

داعيا الطلبة إلى استثمار المواد الدراسية كافة وعدم الاكتفاء بالمقررات الخاصة بها وإلى التبحر والتعمق فيها كونه من الاساسيات التي تبنى عليها مسيرة النجاح فيما بعد التخرج.