عنوان الصورة


جامعة خضوري تشارك في اليوم الإرشادي لطلبة الثانوية العامة في الكلية الإبراهيمية بالقدس

2018-02-08 2018-02-08

 شاركت جامعة فلسطين التقنية - خضوري في اليوم الإرشادي لطلبة الثانوية العامة في مقر الكلية الإبراهيمية في مدينة القدس المحتلة، الذي نظمته وزارة التربية والتعليم العالي بحضور معالي وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم بالشراكة مع الجامعات والكليات الفلسطينية، بهدف تعريف طلبة الثانوية العامة( الإنجاز) بالتخصصات المطروحة في الجامعات والكليات الفلسطينية، بالإضافة إلى آليات التسجيل والخدمات التي تقدمها تلك الجامعات، حيث مثل الجامعة في اليوم الإرشادي رئيس قسم القبول والتسجيل زهور التميمي من فرع الجامعة في رام الله.

 

 

وخلال زيارة طلبة الثانوية العامة للجزء المخصص لجامعة خضوري، قدمت التميمي نبذة تعريفية عن نشأة الجامعة ومسيرتها التعليمية منذ تأسيسها عام 1930 كمدرسة زراعية والمراحل التي مرت بها وصولا إلى تحويلها عام 2007 لتصبح الجامعة الحكومية التقنية الأولى والوحيدة بالوطن، كما تم تعريف الطلبة بكليات الجامعة وفروعها وتخصصاتها النوعية التي تتلاءم وحاجة سوق العمل محليا وإقليما، بالإضافة إلى نظام المنح الدراسية المتنوع والفريد من نوعه والذي يغطي أكثر من 70% من طلبة الجامعة عدا نظام القروض، كما تطرقت التميمي بشكل تفصيلي لإجراءات القبول والتسجيل الخاصة بكل كلية وتخصصاتها ونظام التجسير الخاص بكلية الدبلوم وشروطه.

 

 

وأكدت التميمي أن مشاركة الجامعة تأتي ضمن سياسة جامعة فلسطين التقنية - خضوري الرامية إلى تحقيق التفاعل والتواصل البناء مع مؤسسات المجتمع المحلي عامة، والمؤسسات التربوية خاصة، وبهدف نشر فلسفة واهمية التعليم التقني والتكنولوجي التي تقوم عليه الجامعة.

يشار ان جامعة فلسطين التقنية- خضوري ستنظم بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي وبحضور جميع الجامعات والكليات الفلسطينية يوما إرشاديا لطلبة الثانوية العامة في مقرها الرئيس في محافظة طولكرم بتاريخ 5/3/2017.