عنوان الصورة


جامعة خضوري ومكتبة البحث والمعرفة يعقدان لقاءً تعريفياً حول كتابة مشاريع التخرج

2018-02-12 2018-02-12

 نظمت جامعة فلسطين التقنية – خضوري بالتعاون مع مكتبة البحث والمعرفة – طولكرم لقاء تعريفياً حول مشروع التخرج وماهيته وأهدافه والاليات العلمية المتبعة لتنفيذه وكيفية الاستفادة منه والبناء عليه ضمن منظومة اخلاقيات البحث العلمي بهدف توجيه الطلبة لإنجاز مشاريعهم العلمية الخاصة ضمن إطار أسس البحث العلمي وصولا الى اثراء المعرفة والمساهمة في بناء مجتمع معرفي ذات جدوى اقتصادية.

بدوره رحب مساعد رئيس الجامعة للعلاقات العامة والمجتمعية أ. احمد عمار بالمشاركين وشكر القائمين عليه مبينا دور الجامعة في توفير البيئة الاكاديمية الملائمة لأجراء البحوث العلمية ومشاريع التخرج اللازمة لتلبية احتياجات المجتمع المحلي الحاضرة والمستقبلية والعمل على حل المشاكل التي تواجهه من خلال تنفيذ هذه المشاريع الريادية.

 

 

فيما شكر أ. جهاد ثلثين، امين مكتبة البحث والمعرفة في طولكرم، جامعة فلسطين التقنية – خضوري لاستضافتها هذا اللقاء وتحدث عن تاريخ المكتبة التي تأسست عام 2013 ودورها في نشر المعرفة في المجتمع والتسهيلات اللازمة التي تقدمها لخدمة الطلاب الخريجين لأغراض البحث العلمي.

وبينت د. نهى عطير من جامعة خضوري، معدة دليل الطالب لمشروع التخرج الذي تم إنجازه مع المحاضر د. محمد دبوس في جامعة الاستقلال، انه تم التركيز خلال اللقاء على عناصر الدليل واهمية الالتزام بمخطط كتابة تقرير مشروع التخرج وفكرة مشروع التخرج وبنية البحث العلمي والمنهجية المتبعة والتصميم والنتائج وتحليلها وصولاً الى استخدام المعرفة وضمان استدامتها.

 

 

وفي هذا السياق، قام طلبة من الخريجين بعرض تجربتهم التي اعتمدوا خلالها على أنفسهم في عمل مشاريع تخرجهم شاكرين المكتبة لما تقدمه من تسهيلات لمواضيع البحث العلمي ومشاريع التخرج من انترنت وكتب ومقالات بالإضافة الى البيئة المحفزة للعمل الجماعي.