عنوان الصورة


مركز التعليم الإلكتروني


عن المركز : هذا المركز يهدف إلى مزج التكنولوجيا التقليدية مع التعلم، وتوفير الوسائل التعليمية المختلفة ووسائل الإعلام. كما يهدف إلى استخدام الإنترنت والوسائط المتعددة والتكنولوجيات الجديدة لتحسين نوعية التعلم.

الرؤية:
وتوفير التعليم الجيد التي يمكن الوصول إليها في أي مكان وزمان من خلال مزج تقنيات التعلم الإلكتروني مع التعلم وجها لوجه. بدأ مركز تطبيق هذه التقنيات منذ الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2011/2012، ومن المتوقع أن تغطي 50٪ من المناهج الجامعية بحلول عام 2014.
البعثة:
تعزيز دور البريد يميل في عملية التعليمية الجامعية من خلال دعم الاستخدام الفعال للتكنولوجيا في المناهج الدراسية من خلال إدخال تحسينات في البرامج القائمة وخلق فرص جديدة للتكنولوجيا هيئة التدريس والطلاب والمجتمع المحلي. وعلاوة على ذلك، يسعى المركز إلى تشجيع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس لتولي مسؤولية أكبر عن العملية التعليمية الخاصة بهم في المحافل التي تنمي مهاراتهم لاستخدام التكنولوجيات الجديدة.
الأهداف:
• إنشاء وادارة التعليم الإلكتروني بجامعة الموقع الذي يعتمد على نظم إدارة التعلم ونظم إدارة المقررات وباستخدام أفضل هذه الأنظمة المتاحة.
• توفير خدمات التعليم الإلكتروني للطلاب والمعلمين من أجل توفير الوقت والجهد.
• تنظيم ورش عمل ومحاضرات للطلاب والعاملين على استخدام تقنيات التعلم الإلكتروني.
• التفاعل بين الطلاب وتحفيز المعلمين من خلال وسائل مختلفة متاحة في نظام البريد المجلجلة.
• إعداد الامتحانات على مستوى الطلبة أو الإلكترونية الجديدة بشكل دوري.
 
لتحقيق الأهداف المذكورة أعلاه وقد تم إطلاق موقع التعليم الإلكتروني في بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي وأجريت بنجاح 2011/2012 وامتحانات مستوى اللغة الإنجليزية الكمبيوتر وللمرة الأولى في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2011 / 2012.
أقسام:
1. قسم البرمجة والتطوير: ويهدف إلى إيجاد التكامل بين الموقع الإلكتروني والتعليم بوابة جامعة بالتنسيق مع مركز الحاسوب.
2. قسم معالجة البيانات: وتهدف إلى دعم الدورات التي تمت إضافتها إلى الموقع باستخدام تقنيات الوسائط المتعددة.
3. قسم التدريب: لديها مسؤولية تدريب الطلاب والموظفين على التقنيات التي تستخدم في مركز التعلم الإلكتروني.
الخطة المستقبلية:
مركز التعليم الإلكتروني يستوعب ما لا يقل عن أربع دورات من كل كلية ويضيفها إلى موقع التعليم الإلكتروني. مركز توظيف تقنيات التعلم الإلكتروني وسائل الإعلام داعمة لتعلم وجها لوجه والمحاضرين الطلاب سوف تكون قادرة على تحميل المواد الدراسية من موقع التعلم الإلكتروني بما في ذلك المنهج، والعروض والأعمال المنزلية ودرجاتهم والأنشطة والمسابقات .
ومن المتوقع أن عدد من الدورات إضافتها إلى النظام سيتم رفعه إلى إدراج جميع الدورات المقررة في غضون 5 سنوات