جامعة خضوري تعقد المؤتمر الختامي لمشروع دمج فلسطين في المنطقة البحثية الاوروبية

English

الهيئة التدريسية | امتحان المستوى | روابط هامة | خارطة الموقع | وظائف | موظفي الجامعة | HRM | Portal | اتصل بنا | الرئيسية

 

  الرئيسية >مؤتمرات وندوات
  جامعة خضوري تعقد المؤتمر الختامي لمشروع دمج فلسطين في المنطقة البحثية الاوروبية

2013-10-07

نظمت جامعة فلسطين التقنية – خضوري المؤتمر الختامي لمشروع بيرا (PERA) "دمج فلسطين في المنطقة البحثية الاوروبية " وذلك بحضور رئيس الجامعة ا. د. مروان عورتاني، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور احمد رمحي , وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية والباحثين المشاركين بالمشروع ، وعدد من الباحثين والمختصين في الجامعات الفلسطينية والوزارات و مراكز البحوث والشركات و المؤسساتالمحلية، بالاضافة الى حضور ممثلي عن الجامعات والمؤسسات الاوروبية الشريكة بالمشروع كجامعة بولتكنيك تورينو الايطالية ومركز الابحاث( CTM) في اسبانيا ومؤسسة اوروبا من اجل الاعمال(EFB) في المملكة المتحدة.

وفي كلمته الافتتاحية لاعمال المؤتمر، رحب رئيس الجامعة بجميع الضيوف الشركاء القادمين من المؤسسات والمنظمات الاوروبية،وجميع الضيوف من الجامعات الفلسطينية والوزارات و مراكز البحوث والشركات و المؤسسات الأخرى. وعبر عن تشريف الجامعة لاستضافة المؤتمر الختامي لمشروع  بيرا.

واكد الدكتور العورتاني ان ادارة الجامعة  تسعى الى تشجيع ودعم الانشطة البحثية، حيث تجلى ذلك في تاسيس مركز الابحاث التقنية والتطبيقية بالجامعة واستيعاب الجامعة  عدد كبير من الباحثين المميزين في مجالات الطاقة المختلفة للعمل في الجامعة كباحثين مختصين بمجالات الطاقة المختلفة.

وفي نهاية كلمته، هنىء رئيس الجامعة جميع الاطراف المشاركة في المشروع على ما بذلوه من جهود استثنائية للوصول الى النتائج القيمة في ابحاثهم، كما وشكر العورتاني المفوضية الاوروبية على دورها الحيوي في  انجاح هذا المشروع.

وخلال الجلسة الاولى المؤتمر الختامي، تحدث الدكتور سامر النجار- عميد التخطيط والتطوير بالجامعة ومنسق مشروع بيرا عن اهمية واهداف المشروع التي تتمثل في زيادة وتعزيز القدرات والانشطة البحثية لجامعة خضوري في ادارة المياه والطاقة المتجددة ومجالات الطاقة الاخرى من خلال الزيارة المتبادلة للباحثين الفلسطينيين والاوروبين وتبادل الخبرات والانشطة المشتركة.

 

و في سياق الجلسة الاولى، تحدث المهندس حازم كتانة من سلطة المياه الفلسطينية عن اطار السياسة العامة لسلطة المياه والية عملها والعقبات الاساسية التي يضعها الاحتلال وسيطرة الاحتلال شبه الكاملة على مصادر المياه الجوفية في فلسطين وعرقلة استخدامها.

وكما تحدث المهندس يحيى عرفات المدير التنفيذي لشركة كهرباء الشمال عن قطاع الطاقة واطار السياسة العامة لشركة كهرباء الشمال.

وفي الجلسة الثانية التي تختص بمجال البحث في مصادر المياه الفلسطينية،  تحدث الدكتور مازن سلمان – مدير مركز الابحاث التقنية والتطبيقية بجامعة فلسطين التقنية- خضوري عن ابحاث المياه  واولويات الابتكار في فلسطين.

ثم تحدث الدكتور باسيم السيد من كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة فلسطين التقنية- خضوري عن ابحاث الطاقة في الجامعة.

وفي الجلسة الثالثة ، تحدث السيد ليوناردو بيكشينيتي من مؤسسة اروربا من اجل الاعمال عن الدروس المستفادة من تقاسم المعرفة من مشروع FP7، وتحدثت الدكتورة صابرينا غراسيني  من جامعة بولتكنيك تورينو عن تطوير استراتيجية مركز الابحاث التقنية والتطبيقية في جامعة فلسطين التقنية – خضوري  كمركز ابحاث مميز، كما وتحدث البروفيسور ماركو بارفيز من جامعة بولتكنيك تورينو عن مجال الطاقة والشراكة مع فلسطين، وتحدث الدكتور اكسافي مارتينز من  مركز ابحاث  CTM عن بحث موضوع المياه في مركز CTM  والشراكة مع فلسطين.

وفي الجلسة الرابعة التي اختصت بمشاريع  ERA WIDE في فلسطين ، تحدث الدكتور فتحي عنايا من مركز ابحاث اريج عن مشروع OLITREVA، كما تحدث الدكتور معتز قطب عن مشروع DEBPAL2.

وفي الجلسة الخامسة والاخيرة تم التطرق الى عدة مشاريع ومناقشتها كمشروع SASPARM (FP7)الذي تحدث عنه د. جلال دعبيك من جامعة النجاح ، ومشروع SIERAومشاريع اخرى  ضمن مشروع FP7 الذي تحدث عنه د. مصطفى جرار ، ومشروع ETRERA – 2020(FP7)الذي تحدث د. عماد بريك من جامعة النجاح.

وفي نهاية المؤتمر الختامي تم الخروج بالعديد من التوصيات والنتائج المميزة عن المشروع ومناقشتها من قبل الحضور.

يذكر، ان جامعة فلسطين التقنية – خضوري هي منسقة مشروع ( PERA)الذي امتد لمدة 30 شهرا بتمويل من الاتحاد الاوروبي ، ويضم المشروع شركاء اوروبيين كجامعة بولتكنيك تورينو الايطالية ومركز الابحاث( CTM) في اسبانيا ومؤسسة اوروبا من اجل الاعمال(EFB) في المملكة المتحدة.

          


تابع جامعة فلسطين التقنية خضوري على :
روابط سريعة
  خارطة الموقع
  فرص عمل
  دليل الموظفين
  العلاقات العامة
  مركز الحاسوب
كليات الجامعة
  كلية الهندسة والتكنولوجيا
  كلية العلوم والاداب
  كلية الاعمال والاقتصاد
  كلية فلسطين التقنية
  كلية العلوم و التكنولوجيا الزراعية
البحث العلمي
  المكتبة
  مجلة خضوري للابحاث
  الابحاث والدراسات
  محاضرات مصورة
  مشروع تكنولوجيا معالجة المياه العادمة
اتصل بنا
جامعة فلسطين التقنية خضوري
صندوق بريد - طولكرم فلسطين
هاتف : 2671026 (9) 970+
الفاكس : 2677922 (9)970+
البريد الالكتروني: info@ptuk.edu.ps
جميع الحقوق محفوظة ©2015 لجامعة فلسطين التقنية خضوري - مركز الحاسوب.
فرع رام الله
طلب الالتحاق الالكتروني