عنوان الصورة


نبذة عن دائرة الديوان


تنبع أهمية دائرة الديوان (وتسمى دائرة الوثائق) في الجامعة من دورها المهمالذي تقوم به من متابعة عمليات سير البريد (الداخلي والخارجي) في الجامعة، إذ حرصت الدائرة منذ نشأتها الحفاظ على وثائق الجامعة وإيصالها إلى الجهات المعنية في الوقت المناسب.

وتحتوي دائرة الديوان على وثائق لها أهمية إدارية ومالية وتاريخية يرجع بعضها إلى بداية نشأة الجامعة منذ عام 1930م، كما عمدت الدائرة إلى تطوير العمل بها بأن انتقل العمل بها منذ عام 2008م إلى العمل بنظام الأرشفة الإلكترونية بدلاً من الأرشفة الورقية.

وحديثا،ً في هذا العام 2017م، تم تشغيل نظام المراسلات الإلكترونية (HRM)، والذي أدى إلى زيادة كبيرة في سرعة إنجاز العمل وإتقانه.