عنوان الصورة


مشاريع الجامعة


  مشاريع تصميمية:

1- مبنى كلية الأعمال والاقتصاد (مبنى منيب المصري):

تم تصميم المخططات الهندسية التنفيذية من مكتب استشاري هندسي خارجي، وبتمويل مالي من الجامعة لإعداد كلية تتكون من أربعة طوابق، وبمساحة إجمالية 7698 م2، يتكون المبنى من 17 قاعة تدريسية، 100 مكتب و11 مختبر.

الهدف من المبنى:إنشاء مبنى مستقل بشكل كامل لكلية لطلبة الأعمال والاقتصاد؛ من أجل زيادة عدد الطلبة والمحاضرين، وفي الوقت الحالي تم البدء بمرحلة الحفريات، ومن المتوقع البدء قريباً بأعمال التنفيذ.

2- مبنى الدبلوم:

 تم تصميم المخططات الهندسية المعمارية داخل الدائرة الهندسية، حيث قام بالتصميم م. ميرفت سلمان، واستكملت بقية المخططات التنفيذية من مكتب هندسي استشاري خارجي وبتمويل من الجامعة، حيث تم إعداد مخططات تنفيذية بمساحة إجمالية 10154 م2، يتكون المبنى من قاعة صفية، مختبرات، مكتب، كافتيريا، طابق للشؤون الطلابية، ومسرح ومواقف خارجية للسيارات.

في المرحلة الحالية تم عمل أسوار حول المبنى من جهة المدخل الرئيس، وقيد التنفيذ من جهة مدرسة الصناعة، ومن المتوقع البدء قريباً بأعمال التنفيذ.

الهدف من المبنى:جعل طلبة الدبلوم يستقلون بشكل كامل عن باقي مرافق الجامعة، حيث تم توفير الاحتياجات كافة في المبنى، إضافة لمدخل مستقل لخدمتهم ولخلق تواصل ما بين الكلية وبقية المرافق الخدماتية من ملعب، قاعات رياضية، ومسبح، والتي ستقام في المنطقة المجاورة للمبنى في المستقبل القريب.

3- مبنى الشؤون الطلابية:

تم الانتهاء من عمل المخططات الهندسية لتصميم مبنى يتكون من أربعة طوابق بمساحة إجمالية 8207 م2، يتكون المبنى من مسرح، كافتيريا، نقاط بيع، متجر كتب وهدايا، صالات انتظار، الدائرة المالية، دائرة القبول والتسجيل، الشؤون الطلابية، اللوازم، وعيادة.

الهدف من المبنى: إنشاء مبنى خدماتي متكامل لخدمة الطلبة الجدد والقدامى، حيث يشمل المبنى الدوائر كافة التي تتعلق بإجراءات التسجيل، القروض، الشهادات.

4- المسبح:

العطاء قيد إجراءات الترسية على مكتب هندسي لإعداد مخططات هندسية تنفيذية .

5- ماستر بلان الجامعة:

 يتم العمل حالياً على تجهيز ماستر بلان تفصيلي عن طريق مكتب هندسي استشاري، بحيث يوضح البنية التحتية المستقبلية من شوارع وشبكة صرف صحي وشبكة مياه...، إضافة إلى مواقع الأبنية المستقبلية وكيفية ترابطها مع الأبنية الحالية والساحات والحدائق، إضافة إلى تنظيم مداخل الجامعة.

مشاريع منفذة:

1- تشطيب المكتبة/ المرحلة الأولى: مكتب الحسام للتعهدات (450000) دولار، شملت أعمال قصارة، بلاط، تأسيسات كهربائية وميكانيكية).

2- تشطيب قاعة المكتبة: مكتب الحسام للتعهدات (350000) دولار، شملت دهان، أسقف مستعارة، أعمال ميكانيكية، أعمال كهربائية، أعمال المنجرة.

3- تشطيب المكتبة: المرحلة الثانية: مكتب الحسام للتعهدات ( 1100000) دولار شملت دهان، أسقف مستعارة، أعمال منجور، أعمال كهربائية وميكانيكية.

4- مدرج الاحتفالات: شركة أبو السمن ومكتب الحسام للتعهدات (210000) شيقل، شملت أعمال باطون، تلبيس وبناء جدران حجرية، إسفلت، أدراج ومقاعد حجرية، ممرات مشاة.

5- محطة التنقية: شركة أبو ظاهر وشركاؤه للتعهدات العامة (170000) دولار، شملت أعمال باطون لتأسيس برك للتنقية، أعمال كهربائية وميكانيكية، وإنشاء بيت بلاستيكي.                                       

6- تشطيب طابقين (تسوية وأرضي وأعمال خارجية/ عظم) الهندسة الجديد: مكتب الحسام للتعهدات (1880000) دولار، شملت قصارة، بلاط، دهان، أعمال المنجور، كهرباء وميكانيك، أعمال باطون خارجية، واستحداث أحواض للزراعة.

7- قاعة الاجتماعات: شركة شديد للمقاولات ( 120000 ) دولار.

 ( أعمال بناء جدران حجرية، أسقف، عزل أسقف، تشطيبات داخلية (قصارة، دهان، بلاط، أعمال المنجور)، أعمال كهربائية وميكانيكية ).

8- سور الدبلوم/ المرحلة الأولى: مكتب أبو خضرة للتعهدات ( 155000 ) دولار.

 ( بناء جدران استنادية، جدران تعلية، تلبيس حجر، استحداث ممرات للمشاة، أعمال إسفلت، أعمال ميكانيك).

9- أعمال الإسفلت داخل حرم الجامعه: شركة الأعرج للمقاولات تمويل وزارة الحكم المحلي.

(أعمال قشر وإعادة تعبيد، إنشاء ترنشات لمياه الأمطار، مناهل للكهرباء، تأهيل بنية تحتية وتعبيدها أمام مبنى المكتبة، إنشاء حجر أرصفة).

10- خط كهرباء جديد (محول بقدرة 900 أمبير): تعاون مشترك من الدائرة الهندسية، مدير الخدمات، البلدية وسلطة الطاقة، تم تزويد الجامعه بخط كهرباء جديد لتزويد بالكهرباء لمبنى التعليم المستمر، خضوري 2، الهندسة القديم، وحاليًا بشكل مؤقت الطابق الأرضي والتسوية لمبنى الهندسة الجديد.

3- مشاريع قيد التنفيذ:

1- الملعب الأولمبي: يهدف المشروع إلى إنجاز ملعب وفق المواصفات الأولمبية، وتم تنفيذه من شركة المجموعة التقنية للمقاولات بموازنة تقريبية مليوني دولار.

( أعمال تأهيل الأرضية، أعمال تعشيب، أسفلت، مطاط، أعمال ميكانيك وكهرباء).

ملاحظة: المخططات التصميمية والتنفيذية أُعِدت من الدائرة الهندسية.

2- تشطيب الطابق الأول والثاني والثالث/ مبنى الهندسة الجديد: تنفيذ شركة شديد للمقاولات بقيمة تقريبية مليوني دولار

   ( أعمال تشطيب داخلية، أعمال عظم خارجية وتلبيس جدران حجرية، أعمال كهربائية وميكانيكية). 

ملاحظة: المخططات التصميمية والتنفيذية أُعِدت من الدائرة الهندسية.

3- إنشاء وتشطيب طابق أول وثاني/ التعليم المستمر: تنفيذ شركة الرافدين للتعهدات، وبتكلفة تقديرية 750 ألف دولار.

   (  أعمال عظم/ باطون، تلبيس جدران حجرية، أسقف، أعمال تشطيب داخلية، أعمال كهربائية وأعمال ميكانيكية).

4- حفريات وإنشاء سورلمبنى كلية الدبلوم/ المرحلة الثانية: تنفيذ مكتب الحسام للتعهدات وبكلفة تقديري 830 ألف شيكل.

   ( جدران استنادية، جدران تعلية، أعمال إسفلت، تجريف وتأهيل شارع داخلي، تجريف وتسوية أرض الدبلوم).

ملاحظة : المخططات التصميمية والتنفيذية أُعِدت من الدائرة الهندسية.

5- المركز الإسلامي: تصميم وتنفيذ وإشراف مكتب السفاريني، وتبرع سخي من مكتب السفاريني، ويجري العمل حاليًا في البناء، ومساحته الإجمالية 1550 م2 .

6- تعبيد ملاعب الرياضة: حيث يجري حاليًا تعبيد ملاعب الرياضة الثلاثة وتخطيط هذه الملاعب بكلفة إجمالية 200 ألف شيكل.

7- مشروع توليد الطاقة الكهربائية باستخدام الخلايا الشمسية: ويهدف المشروع إلى الحصول على طاقة نظيفة من الشمس حيث تم عمل عطاء لاختيار العرض الأفضل، وجارٍ حاليًا تقييم هذه العطاءات.