كلمة ترحيبية

English

 

روابط هامة | نتائج امتحان المستوى | خارطة الموقع | موظفي الجامعة | HRM | Portal | اتصل بنا | الرئيسية
 

  الرئيسية >التعليم المستمر

  كلمة ترحيبية

2014-08-23

 

 أ.د. مروان عورتاني

 رئيس الجامعة

 تتبوأ جامعة فلسطين التقنية _ خضوري موقعا مميزا في منظومة التعليم العالي الفلسطيني فهي الجامعة الحكومية في الضفة الغربية والجامعة الوحيدة في فلسطين والمتخصصه في المجالات العلمية والتقنية والتكنولوجية . إن الهوية الحكومية للجامعة تجعل منها معلما وطنيا سياديا ، وتعظم من دورها كرافعة للتنمية الإقتصادية والعلمية والتكنولوجيه وكدعامة حيوية في بناء دولة فلسطين العتيدة وفي تعزيز صمودها وتطوير قدرتها التنافسية على مختلف الأصعدة. كما تمكنها من اتاحة فرص التعليم العالي التقني الميسور لشرائح واسعة من الطلبه المتميزين والأقل حطا لكي لا يشكل ضيق الحال عائقا أمام ممارسة الطلبه لحقهم المقدس في التعليم

وقد ساهمت هوية الجامعة التقنية في تميز برامجها  الأكاديمية المختارة  وفي جعلها أكثر مواكبة للتطور التقني والتكنولوجي واكثر مواءمة للأولويات والإحتياجات التنموية وأكثر استجابه لحاجات سوق العمل ، كما حدت بالجامعة أن تجعل الريادة والإبداع والإبتكار مركبات أساسية في مختلف مناحي العمل الجامعي التعليمية والبحثية والتدريبية ، لما لذلك من أهمية في تمكين طلبتها وأساتذتها على حد سواء من القيام بدور جدي وملموس في بناء إقتصاد ومجتمع المعرفة من جهة، وفي  تعزيز قدرتهم على توطين المعرفة والتقانة والمساهمة في انتاجها على المستوى العالمي، من جهة أخرى .   

وقد سعت الجامعة في هذا السياق إلى بناء طيف واسع من الشراكات متعددة الأطراف مع مؤسسات من القطاع العام ولقطاع الخاص والمجتمع المدني والمجتمع المحلي على حد سواء ، ما فتح آفاقا رحبة لإنسياب المعرفة وتشاطرها وتطبيقها وتوظيفها في التعاطي مع تحديات التنمية على انواعها. كما أتاح للطلبة فرصا ثمينة لصقل محتلف جوانب شخصيتهم وتعميق وعيهم وتوسيع مداركهم واهتماماتهم وإكسابهم ما درج على تسميته بمهارات القرن الحادي والعشرين بما فيها مهارات التفكير العليا ومهارات التواصل والمبادرة والريادة والمشاركة المستنيرة في شؤون محيطهم ومجتمعهم. وقد عززت الجامعة هذا التوجه من خلال إنشاء وحدة الريادة، والحاضنة التكنولوجية ومركز الإرشاد الوظيفي ووحدة الخريجين. وقد أتت جهود الجامعة في هذا المجال أكلها من خلال تبوؤ طلبتها مراكز متقدمة في العديد من المحافل والمسابقات في مجالات الإبداع والإبتكار. 

وايمانا منها بأهمية البحث العلمي بشكل عام والبحث الطبيقي بشكل خاص ، فقد عمدت الجامعة إلى إنشاء مركز البحوث التطبيقية وعملت على تزويده بتقنيات وأجهزة بحثية متطورة . ويستضيف المركز اليوم مجموعة مختارة من البحوث في الحقول الزراعية والبيئية والمياه بالتعاون مع شركاء محليين ودوليين . كما قامت الجامعة بإنشاء مختبرات بحثية في حقول هندسية وتكنولوجية مختارة . ويقوم مجلس البحث العلمي بإدارة ودعم وترشيد الأنشطة البحثية الجامعية. 

وإنسجاما مع توجه الجامعة الإستراتيجي نحو العالمية كاحد أهم مقومات تنافسية التعليم العالي وجَودته ، فقد بذلت الجامعة جهدا موصولا للإنفتاح على جامعات عربية ودولية من خلال طيف من اتفاقيات التعاون والبرامج البحثية المشتركة وبرامج التبادل التعليمي والبحثي التي تساعد طلبتنا وأساتذتنا على الإنكشاف على العالم الرحب وتحفز شركائنا الدوليين على زيارة الجامعة وتذوق الحياة في فلسطين. وفي هذا السبيل اطلقت الجامعة برامج خاصة لإستضافة العلماء والأكاديميين  في زيارات علمية وبحثية . وقد أفردت  ألجامعة في هذا الإطار إهتماما خاصا للعلماء والتكنولوجيين الفلسطنيين في الشتات ضمن برنامج واكب.

لقد صنعت الجامعات تاريخ دول ، وغيرت معالم الحياة على كوكبنا ، لنجعل من جامعتنا الحبيبة الفتية  مسرعا للإنعتاق والحرية ، ورافعة لبناء الدولة ، و شريكا في إبداع وإبتكار وصياغة  مستقبل مشرق لشعبنا  العظيم . 

 

مع تحيات

أ.د. مروان عورتاني رئيس الجامعة

 

تابع جامعة فلسطين التقنية خضوري على :
روابط سريعة
  خارطة الموقع
  فرص عمل
  دليل الموظفين
  العلاقات العامة
  مركز الحاسوب
كليات الجامعة
  كلية الهندسة والتكنولوجيا
  كلية العلوم والآداب
  كلية الأعمال والإقتصاد
  كلية فلسطين التقنية
  كلية العلوم و التكنولوجيا الزراعية
البحث العلمي
  المكتبة
  مجلة خضوري للابحاث
  الأبحاث والدراسات
  محاضرات مصورة
  مشروع تكنولوجيا معالجة المياه العادمة
اتصل بنا
جامعة فلسطين التقنية خضوري
صندوق بريد - طولكرم فلسطين
هاتف : 2671026 (9) 970+
الفاكس : 2677922 (9)970+
البريد الالكتروني: info@ptuk.edu.ps
جميع الحقوق محفوظة ©2015 لجامعة فلسطين التقنية خضوري - مركز الحاسوب.