اختر صفحة

عميد التنمية يشارك في عدد من المؤتمرات العلمية وورش العمل

blank

شارك عميد التنمية  وخدمة المجتمع  د.عمران عليان في فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الذي عقدته كلية الحقوق والإدارة العامة في جامعة بيرزيت يوم الثلاثاء الموافق 18/10/2016  تحت عنوان : فاعلية الحكومة الفلسطينية تحت الاحتلال- الواقع والتوقعات والتحديات  والذي هدف الى  مناقشة مواضيع نظرية وتطبيقية في حقل الإدارة العامة والسياسات العامة والحكم المحلي بالتركيز على حالات دراسية ونماذج عاشت ظروف حروب وأزمات واحتلال مثل الحالة الفلسطينية.

كما شارك د.عليان بتمثيل الجامعة في فعاليات خضوري في فعاليات ورشة العمل التي دعت إليها جامعة بيرزيت  تحت عنوان آفاق تعليم الدكتوراه في الجامعات الفلسطينية  والتي هدفت إلى الخروج بتوصيات تُفيد مستقبل التعليم العالي وبالأخص فيما يتعلق بإمكانية التوجه نحو فتح برامج دكتوراه تغذي المجتمع الفلسطيني بكوادر بحثية وأكاديمية ذات تأهيل عالٍ.

وفي سياق آخر مثل د. عليان جامعة فلسطين التقنية- خضوري، في  ورشة عمل عقدتها قيادة جهاز الارتباط العسكري الفلسطيني حول  تفعيل تقديم الشكاوي ضد قوات الاحتلال والمستوطنين، وذلك بحضور قيادة جهاز الارتباط العسكري الفلسطيني، ومحافظ رام الله والبيرة ورئيس غرفة تجارة وصناعة رام الله   رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ورئيس جامعة القدس، وممثلي وزارة العدل والحكم المحلي، وعدد كبير من الشخصيات الوطنية وأكثر من (60) من رؤساء البلديات والمجالس المحلية لبلدات وقرى  بالمحافظات الشمالية من الوطن.

وخلال الورشة تحدث د. عليان حول انتهاكات جيش الاحتلال لأراضي جامعة فلسطين التقنية- خضوري، وإقامته لميدان رماية على أراضي الجامعة وتشكيل خطر حقيقي على حياة الطلبة وأرواحهم وعلى ممتلكات الجامعة،  وآليات توثيق الانتهاكات  بحق الجامعة

المهارات

نُشِر في

أكتوبر 17, 2018