مكتبة الجامعة

طريقك الى المعرفة .. تمـيـز وعطاء



كلمة مدير المكتبة
2017/06/19

 تأسست مكتبة جامعة فلسطين التقنية – خضوري عام 2007 مع بداية تأسيس الجامعة والتي تعد أول جامعة حكومية تركز على الأنظمة المعرفية التكنولوجية والتقنية والعلمية وقد تأسست الجامعة على مباني كلية خضوري الزراعية المشهورة في مدينة طولكرم الجميلة

وكانت كلية خضوري الزراعية التي تأسست عام 1930 رائدة في المجال الزراعي والمهني في المنطقة .وقد رافقها منذ التأسيس إنشاء مكتبة ، أخذت تنمو وتتطور حتى وصلت الى ما عليه الآن من تطور واستخدما ً للتكنولوجيا الحديثة.

واستمدت المكتبة أهدافها من وظائف الجامعة المتمثلة في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع المحلي وذلك من خلال توفير مصادر المعلومات وتقديمها لأفراد المجتمع الأكاديمي . وانطلاقا ً من أيمان رئاسة الجامعة بأهمية المكتبة فقد تم إنشاء مكتبة عصرية  متطورة استخدمت تكنولوجيا المعلومات . إذ جرى حوسبة كافة وظائف المكتبة لتكون في طليعة المكتبات المتطورة في فلسطين وإيمانا ً من المكتبة بأهمية التعاون بين المكتبات . فقد أقامت مكتبة الجامعة علاقات تعاونية مع عدة مؤسسات ثقافية داخل وخارج فلسطين .

وحرصا ً من المكتبة على تنمية وتطوير مواردها البشرية فإن المكتبة تحرص كل الحرص على تدريب العاملين في المكتبة أثناء الخدمة من خلال حضور دورات تعقد داخل فلسطين وخارجها ومن خلال دورات تعقدها المكتبة. وتعمل المكتبة على تفعيل تبادل الخبرات بين العاملين .

وتحرص المكتبة على الاستفادة من التكنولوجيا فقد تم ربط المكتبة بالشبكة العالمية للمعلومات (الإنترنت) قد جهزت المكتبة مختبرا ً للحاسوب يحتوي على 30 جهازا ً وجهاز LCDوكافة مستلزمات المكتبة الإلكترونية.

واشتركت المكتبة بمجموعة من قواعد البيانات مثل (Springer،Ebsco ، Knovel،Emerald ، المنهل، المعرفة) وتقدم المكتبة خدماتها من الساعة الثامنة صباحا ً وحتى الساعة الثالثة مساءً من الأحد الى الخميس