اختر صفحة

استقبل رئيس جامعة فلسطين التقنية-خضوري أ.د نور الدين أبو الرب مجموعة من طلبة قسم التصنيع الغذائي في كلية فلسطين التقنية (الدبلوم)، للاطلاع على إنتاج طلبة التخصص من منتجات الألبان، ضمن خطة القسم وسياسة الجامعة في اعتماد التطبيق العملي بالتوازي مع التعليم النظري، وذلك بحضور عميد الكلية د. رامي الدبعي، ورئيس قسم التصنيع الغذائي د. علي القيسي ورئيس وحدة العلاقات العامة والإعلام أ. عزمي صالح.

بدوره قدم د. القيسي نبذة عن قسم التصنيع الغذائي وأقسامه، مشيرا إلى تزايد الإقبال عليه في السنوات الماضية، موضحا أن القسم يخرج طلبة ماهرين قادرين على الابتكار في مجال التصنيع الغذائي بناء على أسس علمية وتقنيات عالية، وقام بعرض مجموعة متنوعة من العينات التي أنتجها القسم مبينا المراحل التي تمر بها عملية التصنيع، من فحص جودة الحليب وخصائصه ونسب مكوناته من الدهون والبروتينات وغيرها، بالإضافة إلى اتباع آليات محددة لإنتاج أنواع مختلفة من ذات المنتج من مشتقات الحليب بناء على طلب السوق المحلية ورغبة المستهلك.

 من جهته أثنى أ.د أبو الرب على الجهود المبذولة من قبل القسم والطلبة، لما يتواءم مع رؤية الجامعة وسياستها التي تهدف إلى بناء جيل مبتكر، ورفد السوق المحلي بكفاءات قادرة على خلق فرص عمل لا باحثة عنها، مبديا استعداد إدارة الجامعة إلى تقديم الدعم اللازم لهذه الجهود، لتكون لبنة لمعمل تصنيع يسخر لخدمة الطلبة والتطبيق العملي، مؤكدا على أهمية المساهمة في تطوير قطاع التصنيع الغذائي في الوطن الذي يعد قطاعا أساسيا من قطاعات الاقتصاد الفلسطيني.