اختر صفحة
نظم اتحاد مجلس الطلبة في جامعة فلسطين التقنية خضوري، اليوم، فعاليات متنوعة حول سيرة وحياة الشهيد الراحل ياسر عرفات “ابو عمار”، من خلال افتتاح معرض لصور الشهيد الراحل وعرض نتائج مسابقة افضل لوحة مرسومة لشخص الشهيد ، بالإضافة إلى عرض فيديو توثيقي حول مسيرته النضالية، وذلك إحياءٔ لذكرى استشهاده الذي يوافق يوم 11/تشرين الثاني .
وذلك بحضور رئيس الجامعة ا.د. نور الدين ابو الرب، وكادر الجامعة وممثلي فصائل العمل الوطني ومحافظة طولكرم، ومدراء المؤسسات الرسمية والامنية وحشد من طلبة الجامعة.
وفي كلمة جامعة فلسطين التقنية خضوري التي القاها عميد شؤون الطلبة في الجامعة د. علاء عيسى استذكر فيها مناقب الشهيد ، ودوره في تحصين المشروع الوطني التحرري.
واكد ان الجامعة وكافة ابناء الوطن على عهد الشهيد ياسر عرفات تحت راية القائد الرئيس محمود عباس.
بدوره اكد رئيس مجلس اتحاد الطلبة محمود الضميري على حرص مجلس اتحاد الطلبة على إحياء هذه الذكرى بكل ما فيها من الم وحسرة من خلال الاستمرار في تنفيذ النشاطات والبرامج التي تحافظ على ذكراه في عقول الطلبة والشباب.
وبين الضميري انه سيتم تقديم منحتين دراسيتين في الجامعة للمراكز الاولى الفائزة في مسابقة الرسم.
وتم عرض فيلم وثائقي قصير حول مسيرة الشهيد ونضالاته على المستويين الدولي والعربي، وحضوره في ساحات القتال، وجهوده في تحقيق السلام والعودة للوطن، وسعيه لتاسيس نظام ديمقراطي وبناء دولة فلسطين، وروح التحدي التي حملها في حصار مقره في رام الله عام 2002، ولحظات الفراق، والاستشهاد عام 2006.
بدوره قدم رئيس الجامعة أ.د. ابو الرب محاضرة حول تجربة الياسر الجامعية، وكيف ساهمت في انطلاقمم نحو الحرية وتغيير الواقع وصولا لإطلاق الثورة، وتأسيس حركة فتح.
واكد ان ياسر عرفات طوال مسيرته، كان يزرع الامل، ويراهن على الشباب في تحقيق حلم شعبنا الفلسطيني وبناء الإنسان.
بدورها القت الطفلة ريماس اللبدي قصيدة رثت بها الشهيد الراحل.
وفي ختام اللقاء تم افتتاح معرض “أثر الفني” الذي نظمه مجلس اتحاد الطلبة وقسم دبلوم تكنولوجيا المعلومات في كلية فلسطين التقنية، الذي تضمن الرسومات المشاركة في المسابقة إلى جانب مجموعة من الصور التي توثق مسيرة الشهيد.
وفي نهايةالفعالية تم الاعلان عن اسماء الفائزين في المسابقة، إذ حصلت على مستوي تقييم اللجنة الطالبة اسيل ناصيف على المرتبة الاولى والطالبة روان ارشيد سليمان على المرتبة الثانية.
فيما فاز الطالب فخري ابو بيح على المركز الاول على مستوى السوشال ميديا بعد مشاركة الطلبة في عملية التقييم والتصويت.