اختر صفحة

نظمت ورزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالتعاون مع جامعة فلسطين التقنية – خضوري من خلال عمادة شؤون الطلبة ومجلس اتحاد الطلبة ورشة عمل اطلاق “مشروع أمل لتعزيز ثقافة الحوار والنوع الاجتماعي”  من أجل ترسيخ دور ومشاركة الطلبة في تطوير التنمية المجتمعية بحضور عميد شؤون الطلبة د. علاء عيسى ومدير دائرة شؤون الطلبة في الوزراة أ. أيمن الهودلي وطاقم العمادة وطلبة الجامعة.

في كلمة ترحيبية ألقاها د. علاء عيسى ممثلاً عن رئيس الجامعة أ.د نور الدين ابو الرب، رحب بمثلي الوزارة وبالحضور مؤكداً على التزام الجامعة التي تسعى دائماً ومن خلال رؤيتها المبنية على اساس العلم والعمل والتعليم المميز الى تحقيق طموحات هذا الوطن حتى اضحت مركزاً علمياً هاماً تحمل اسم الدولة والتي قدم البرامج العلمية والنشاطات الطلابية ضمن معايير التعليم على المستوى العالمي.

وأضاف د. عيسى ان المسؤولية تقع على عاتق طلبة الجامعة التي تعكس أهمية دورهم الفاعل في بناء الوطن مؤكداً على حرص الطلبة على المثابرة والتعاون والمساهمة في التطوير والابداع، مضيفاً ان الجامعة تحرص دائماً على تنمية قدرات الطلبة لديها ودعم أنشطتهم واعدادهم بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل واستثمار قدراتهم للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

بدوره، نقل أ. الهودلي تحيات وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ.د محمود ابو مويس مؤكداً على اهتمام وسعي الوزراة الدؤوب على دعم الجامعات الفلسطينية كافة بكل ما أوتيت من امكانيات مادية ولوجستية لما فيه مصلحة للطلبة، موضحاً ان مشروع “أمل” يهدف الى صقل شخصية الطلبة وتعزيز قدراتهم على التواصل.

واشار الهودلي ان مشروع “أمل” جاء بتمويل من الوكالة الايطالية في مجال حقوق الانسان والنوع الاجتماعي يستمر لاربع سنوات ويهدف الى تعزيز ثقافة حقوق الانسان والنوع الاجتماعي في فلسطين وان العمل في المشروع سيكون له اتجاهين حيث ان الاتجاه الاول مع الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والثاني يركز على انشطة متخصصة في جانب حقوق الانسان والنوع الاجتماعي تنفذ من قبل الوزارة بالشراكة مع مؤسسات التعليم العالي.

وتخلل الورشة التي ادارها أ. خليل ابو علبة من العمادة جلستين حيث تناولت الجلسة والتي تحمل عنوان “تعزيز دور مشاركة الطالبات في الترشح والانتخاب “واقع وتحدي” ناقش فيها أ. عبد الرازق زيدان محور “قانون الانتخاب والمرأة” فيما ناقشت أ. نجاح علوان المحور الثاني “دور الجامعات في تعزيز وتفعيل مشاركة الطالبات في الحياة الجامعية.”

وتناولت الجلسة الثانية “الانشطة الطلابية الجامعية في تعزيز وتفعيل مشاركة الطلبة في كافة البرامج والفعاليات” محورين اساسيين تحدث فيها أ. خليل ابو علبة عن ” آليات تعزيز وتفعيل مشاركة الطلبة بالنشاط الطلابي” فيما ناقش مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة المحور الثاني “دور العمادات والكليات في توجيه الطلبة للمشاركة الفاعلة في كافة البرامج والفعاليات.”