اختر صفحة

 إفتتحت جامعة فلسطين التقنية – خضوري ، اليوم ، مختبر الجرائم الالكترونية ، الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى مؤسسات الوطن ، والذي يضم أحدث الاجهزة والتقنيات والبرامج العالمية المتخصصة في مجال مكافحة الجرائم الإلكترونية القادرة على التحليل وكشف الجريمة، وذلك بحضور رئيس الجامعة أ.د. نور الدين ابو الرب ، ومساعده لشؤون التعاون الدولي  د. ضرار عليان وعميد كلية العلوم التطبيقية،  رئيس قسم الحوسبة التطبيقية في الجامعة د.ايمان دراغمة ، وشركاء الجامعة  من جامعة ميدل سيكس في لندن وكادر الجامعة المختص من قسمي الحوسبة التطبيقية وهندسة الحاسوب، وطلبة الجامعة من القسمين.

وأوضحت د. ايمان دراغمة أن انشاء المختبر جاء في سياق المشروع  المنفذ ضمن برنامج ايراسموس بلس بالشراكة مع عدد من الجامعات العربية والفلسطينية والاوروبية، وتماشيا مع احتياجات العصر التكنولوجية في مجال امن المعلومات وتوظيف الاستخدام الامثل للتكنولوجيا والتقنية الحديثة في التحقيق الجنائي الرقمي و مكافحة الجرائم الالكترونية وظواهر السرقة الالكترونية و الابتزاز الالكتروني و التنمر في ظل الأستخدام الخاطئ للسوشال ميديا.

واضافت د. دراغمة أن الجامعة تسعى ومن خلال هذا المختبر الى إفادة  المؤسسات الامنية الفلسطينية من خلال تدريب الجهات المختصة فيها، وتاهيل جيل من المختصين للعمل في مجال أمن المعلومات.