اختر صفحة

مركز الريادة المحاسبية يعقد ورشة عمل حول التجارة الإلكترونية في سوق العمل 

نظمت كلية الاعمال والاقتصاد/ مركز الريادة للعلوم المحاسبية وقسم الإدارة الاعمال والتجارة الالكترونية في جامعة فلسطين التقنية – خضوري يوم الاثنين الموافق 2 اذار 2020، ورشة عمل بعنوان: “التجارة الالكترونية في سوق العمل “، وذلك بالتعاون مع شركة سويفت للتكنولوجيا والتجارة الالكترونية (Swift).
وقد افتتح عميد كلية الأعمال والاقتصاد د. احمد شويكة هذه الورشة، بالترحيب بالطلبة بالفصل الدراسي الجديد متمنيا لهم فصلا مليئاً بالنجاح والتفوق كما رجب بالضيوف الكرام و أشار إلى ان هذه الورشة هي الأولى من نوعها وتأتي في سياق تعريف الطلبة بالتجارة الالكترونية في سوق العمل . وسد الفجوة ما بين مخرجات التعليم الجامعي وسوق العمل .
فيما إضافة أ.باسل صالح مدير مركز الريادة للعلوم المحاسبية التابع لكلية الاعمال والاقتص اد ان هذه الورشة تاتي ضمن سلسلة من الورشات والدورات الريادية والنوعية التي سيقدمها المركز في المرحلة القادمة سعينا منه لصقل مهارات الطلبة وتحضيرهم لسوق العمل.

 

واستهل السيد مهند قمحية الرئيس التنفيذي لشركة سويفت للتكنولوجيا والتجارة الالكترونية بتقديم عرضا للتجارة الالكترونية واحصائيات استخدام التجارة الالكترونية في الوطن العربي وفلسطين وأوضح ضعف استخدام التجارة الالكترونية الحقيقية في فلسطين نتيجة للوضع الاقتصادي وصعوبة تصدير البضائع الى الخارج وصعوبة تحصيل المبالغ المالية بسبب عدم وجود بوابات دفع الكترونية فلسطينية ومعتمدة من الجهات الرسمية.


وتطرق السيد قمحية الى بعض المواضيع الهامة في التجارة الالكترونية منها تحويل التجارة الإلكترونية الى فرص عمل ومشاريع وشركات ناشئة مثلdrop-shipping وغيرها من المواضع ذات الأهمية كمحتويات الـ Frontend، و كواليس إدارة موقع التجارة الإلكترونية و Backend و التسويق الإلكتروني.


واختتم هذه الورشة بفتح نقاش مع الطلبة حول مشاريعهم المستقبلية واليات تحويل مشاريعهم التخرج الى مشاريع حقيقية ولغيرهم والاستفادة من الخدمات التي تقدمها الشركة لتطوير قطاع التجارة الالكترونية في فلسطين .