اختر صفحة

الأخبار و الفعاليات الجامعة

“خضوري” تصدر دليل إجراءات العمل الإلكتروني الأول

أعلنت دائرة الجودة الإدارية في عمادة التخطيط والتطوير والجودة في جامعة فلسطين التقنية-خضوري عن إطلاق دليل إجراءات العمل الإلكتروني بإصداره الأول في الجامعة. وبينت مدير الجودة الإدارية في عمادة التخطيط والتطوير والجودة م.هبة...

  جامعة فلسطين التقنية خضوري– كلية الهندسة – الأخبار والفعاليات

التربية تختتم فعاليات معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2020 في خضوري

اختتمت مديرية التربية والتعليم في طولكرم فعاليات مسابقة معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2020 بنسخته الحادية عشرة اليوم في جامعة خضوري, بحضور الدكتور سائد ملاك نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية و المهندس جهاد دريدي ممثل عن وزارة التربية والتعليم وبحضور مدير مديرية تربية طولكرم الأستاذ طارق علاونة ومجموعة من نُخبِ المجتمع الكرمي. وحشد من المجتمع المحلي والأهالي والفعاليات الرسمية والشعبية حيث تجول الحضور في المعرض واستمعوا لشرح من الطلاب عن مشاريعهم.

وأقيمت مراسم الحفل في أجواء تربوية علمية بعد منافسة بين المشاريع التي تأهلت للتحكيم وعددها 69 مشروعاً من كافة مدارس المديرية، حيث ضمّت المشاريع المقدمة عناوين مختلفةً ضمن فئات المسابقة وهي الأنظمة المدمجة ، الهندسة التقنية الروبوتات والآلات الذكية ، الهندسة الحيوية ، الهندسة التقنية ، الطاقة الفيزيائية ، الهندسة البيئية ، علم المواد ، علم النباتات ، علم الأحياء الدقيقة والعلوم الطبية .

وقد أقيمت فعاليات التحكيم يوم أمس  الاربعاء الموافق 26/02/2020 في صالة مكتبة جامعة خضوري في جوٍ من الانضباط والمهنية ، وشارك في التحكيم26   محكّماً من جامعة فلسطين التقنية خضوري وبحضور محكمين  من جامعة الاستقلال ومديرية تربية طولكرم. حيث بدأ اليوم الاول بإجتماع الدكتور محمد خليل رئيس قسم هندسة الحاسوب في كلية الهندسة و التكنولوجيا ورئيس لجنة التحكيم مع المحكمين حيث تم اطلاعهم على معايير وأسس التحكيم, وتم تزويدهم بقوائم المشاريع المشاركة من خلال ترميز خاص بكل مشروع لتسهيل عملية التحكيم ولضمان العدل و حرصاً على شفافية التحكيم.

وفي اجواء من الانتظار والترقب اعلن الدكتور محمد خليل رئيس لجنة التحكيم اسماء الخمس مشاريع الاولى الفائزة, وكانت على النحو التالي, المركز الاول بنات ابرهيم الخواجا الثانوية واسم المشروع “تكلم انا افهمك”, وفي المرتبة الثانية فازت مدرسة الراس الثانوية المختلطة عن مشروع “المنزل الأمن الكتروني”, وفار في المرتبة الثالثة بنات عنبتا الثانوية عن مشروع “لنا مكان في عالمكم”, وفازت مدرسة بنات شويكة الثانوية عن مشروع “لا تخف… اسعفه فالوقت من ذهب” وحصل مشروع “مخ المزرعة” المقدم من مدرسة بنات عنبتا الثانوية على المرتبة الخامسة, علما ان هذا الفوز يعتبر تذكرة تأهل الى المسابقة المركزية التي ستقام في رام الله في وقت لاحق.

وفي الختام شكر المهندس جهاد الدريدي جامعة فلسطين التقنية خضوري, على حسن الاستضافة وعلى كل ما تقدمه الجامعة لرعاية الابداع والتميز, و قام بتكريم الدكتور خليل رئيس لجنة التحكيم كرسالة شكر الى جميع طواقم المحكمين التي عملت لانجاح  هذا العرس الكرمي.