اختر صفحة

احتضنت جامعة فلسطين التقنية خضوري فرع رام الله الورشة التدريبية الرابعة حول مخرجات مشروع TVETCQ التي نظمتها الجامعات والوزارات الشريكة في المشروع، وتناولت أبرز مخرجاته مثل برامج التدريب المهني قصيرة وطويلة الأمد، ومساقات تدريسية في التعليم المهني والتقني لمستويات الدبلوم المتوسط والبكالوريوس والدراسات العليا، فضلاً عن مخرجات الدراسات البحثية ومشاريع التخرج التي نفذتها وتنفذها الجامعات الشريكة في المشروع.

وعرفت منسقة المشروع د.نهى عطير المشاركين بهدف الورشة ومحاورها، شاكرةً الشركاء من الجامعات الفلسطينية على الجهود الحثيثة التي تبذلها الفرق لإنجاز مخرجات ونتاجات مشروع  TVETCQ.

 بدوره  قدر رئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة – وزارة التعليم العالي والبحث العلمي د. معمر اشتيوي عالياً مخرجات ونتاجات المشروع، مؤكداً على أنها ستنعكس إيجابا على البرامج الأكاديمية في الكليات والجامعات الفلسطينية الشريكة وغير الشريكة، كما انه استفتح آفاق الباحثين لدراسة موضوعات تطويرية وريادية لكافة المستفيدين من وزارات وجامعات.

هذا وتخللت الورشة عرض للمهندس جلال سلايمة من جامعة بوليتكنك فلسطين عن مدى التقدم في إنجاز برامج التدريب المهني قصيرة وطويلة الأمد. في حين قدمت د.سائدة عفونة من جامعة النجاح الوطنية مدى تقدم مخرجات رزمة مشاريع التخرج والبحث العلمي التي تقوده، وعرضت د. إيناس من جامعة القدس مخرجات رزمة تطوير مساقات تدريسية ومصادر التعلم.

ويذكر أن عدد حاضرين في الورشة بلغ 43 مشارك ومشاركة توزعوا في 9 مجموعات عمل حسب موضوعات ومخرجات رزم المشروع من الهيئة الوطنية للتعليم المهني والتقني، وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وزارة التربية والتعليم، وزارة العمل، جامعة فلسطين التقنية خضوري،  جامعة النجاح الوطنية، جامعة القدس، جامعة بولتيكنيك فلسطين، الجامعة العربية الأمريكية، وانضم عبر تقنية الزووم الكلية الجامعية للعوم التطبيقية – غزة.