اختر صفحة

  جامعة فلسطين التقنية خضوري– كلية الهندسة – الأخبار والفعاليات

المشاركة في افتتاح وفعاليات القمة الأوروبية الآسيوية لمؤسسات التعليم العالي(Eurie 2020)

اختتم وفد من جامعة فلسطين التقنية “خضوري” ممثلاً بمساعد رئيس الجامعة للتعاون الأكاديمي الدولي د. ضرار عليان ومسؤول ملف التبادل الأكاديمي د.معتمد الخطيب مشاركته في افتتاح وفعاليات القمة الأوروبية الآسيوية لمؤسسات التعليم العالي(Eurie 2020) والتي انعقدت في اسطنبول-تركيا بالفترة من 19-21/02/2020.
وبين د. عليان أن هذه القمة تُعقد سنوياً بمشاركة الجامعات العالمية ويعتبر لقاءً شاملاً لقادة التعليم العالي في أوروبا وآسيا.
وبين د.عليان أن مشاركة جامعة فلسطين التقنية -خضوري في موقع Booth”” في هذه القمة، وفي مكان العرض، تم خلاله استقبال المهتمين وتوزيع النشرة التعريفية الخاصة بالجامعة وشؤون التعاون الدولي التي تم طباعتها خصيصا لهذا الغرض، وتم لقاء العديد من المشاركين والتعريف بالجامعة وبحث آفاق التعاون والتشبيك معهم ومن ضمن ذلك فقد التقى الوفد ببروفيسور روزانا سيلفيا من مجموعة الجامعات البرازيلية وتم الاتفاق على التحضير للتوقيع على اتفاقية تعاون مع هذه المجموعة والتي تؤسس للتعاون مع العديد من الجامعات البرازيلية ومن ضمنها جامعة برازيليا والتعاون والتبادل الطلابي والأكاديمي والتقدم لمشاريع مشتركة والقيام بأبحاث في المجالات الهندسية التكنولوجية.
كما التقى الوفد بالعديد من الجامعات التركية ومن ضمنها “جامعة اسطنبول التكنولوجية” و “جامعة أنقرة” وتم الاتفاق على توقيع اتفاقيات تعاون والتحضير للمشاركة في “برنامج مولانا” للتبادل الأكاديمي بين جامعة فلسطين التقنية وبين الجامعات، كما التقى الوفد بالدكتور عامر النمر من “مركز بابير” للدراسات والأبحاث وتم الاتفاق على تحضير اتفاقية تعاون لتوقيعها في أنقرة بتاريخ 23/03/2020 .