اختر صفحة

خرج مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع بجامعة فلسطين التقنية -خضوري طلبة الدورة الأولى في المواطنة الفاعلة والتي تهدف إلى تطوير مشاريع ريادية اجتماعية، وشارك في التخريج مساعد رئيس الجامعة لشؤون الريادة والإبداع أ.د.رزق استيته، ومدير مركز تكنولوجيا التعليم والإبداع أ. أمجد المصري.

بدوره رحّب أ.د.استيته بالمشاركين ونقل لهم تحيات رئيس الجامعة أ.د.نور أبو الرب، معبرا عن سعادته بلقاءه أول مجموعة تنخرط بالتدريب في هذا المجال، مشيدا بأفكار المشاريع التي تقدم بها المشاركون خلال الدورة، داعيا إلى المثابرة والاستمرار في العمل على تحويل هذه الأفكار إلى مشاريع حقيقية، مؤكدا على حرص الجامعة واهتمامها بدعم وتطوير مسار الريادة والإبداع.

من جانبه بين أ. المصري الذي درب المشاركين، أن هذه الدورة نفّذها المركز بدعم من وحدة الإبداع والريادة في جامعة بيرزيت بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، ويأتي هذا النشاط في سياق حرص مركز تكنولوجيا العليم والإبداع على بناء شراكات تعاون مع المؤسسات الداعمة للريادة والإبداع في الوطن، من أجل تبادل الخبرات ومواكبة التطورات الحاصلة في مجال ريادة الأعمال التجارية والريادة الخضراء، والريادة الاجتماعية، وتشبيك الرياديين، والسعي لتوفير تمويل للأفكار الريادية المبدعة. مشيرا إلى أن التدريب في دورة المواطنة الفاعلة تركّز على القيادة الاجتماعية، من أجل فهم أكثر لواقع المشاكل والتحديات الموجودة في مجتمعنا، ومن ثم البحث عن أفكار خلاقة لإيجاد حلول يمكن تطبيقها كمشاريع ريادية اجتماعية، وسيعلن لاحقا عن تنظيم دورات مماثلة في المواطنة الفاعلة .

وشارك في دورة المواطنة الفاعلة تسعة رياديين، تقدموا بستة مشاريع، وتم تحكيم المشاريع من لجنة تحكيم متخصصة، وحصلت أفضل فكرتين لمشروعين على مكافئة مالية بقيمة 250 دولار لكل منهما وهما: مشروع( شرفات الخير) للمتدربة أسماء مرشد، ومشروع (HoMade) وهو مشروع جماعي لكل من عبيدة ومنى علوشي، كما حصل جميع المتدربين على شهادة مشاركة.

وجاءت المشاريع المشاركة على النحو التالي:

 

المشاريع المشاركة
اسم المشروع العضو الأول العضو الثاني العضو الثالث
شرفات الخير أسماء عدنان عايش مرشد
HoMade عبيدة فيصل علوشي منى عبد الرؤوف نصوح علوشي
إعادة تدوير النفايات الصلبة هداية عزام نصار وعد نبيه نجار رؤى أمجد عبد الحليم العمري
أكاديمية A+ أسيد ماهر مصطفى حنتولي
Taxi go مريم أحمد عيد
المزرعة السعيدة رؤى نصر عبد الرازق