اختر صفحة

بحثت جامعة فلسطين التقنية-خضوري ممثلة بنائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية  د. نافع عساف ومساعد رئيس الجامعة للتعاونالأكاديمي الدولي  د. ضرار عليان وعميد التخطيط والتطوير د. سائد خياط في الجامعة سبل التعاون المشترك مع مدير الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي  غوليلمو جوردانو وذلك بحضور مدير مكتب رئيس الجامعة أ. محمود كميل ومدير دائرة الاعلام والمطبوعات في الجامعة أ. جبريل حجه ومسؤول ملف حقوق الانسان أ. علي أبو كف.

بدوره قدم د. ضرار عليان شرحا وتعريفا حول الجامعة وفروعها وخططها الاستراتيجية والتطويرية وتوجهاتها المستقبلية واسس الشراكة مع المؤسسات الدولية ورؤية الجامعة في النهوض بواقع التعليم التقني والمهني والتكنلوجي في فلسطين.
مشيرا الى ان الجامعة تشهد زيادة نوعية وكمية في عدد الاتفاقيات الدولية التي ابرمتها مع المنظمات والجامعات العالمية بما فيها الجامعات الايطالية، بالإضافة الى اطلاعه على البرامج التي تقوم بها الجامعة و تصب في مصالح الطلبة وتطورهم.
وشدد د. ضرار عليان على أهمية العلاقة مع إيطاليا، باعتبارها علاقات تاريخية ومتواصلة وأنها تسهم في تعزيز التبادل الثقافي والمعرفي بين أبناء الشعبين.

وفي عرض قدمه د. سائد خياط حول المشاريع قيد التنفيذ والتي تمت على ارض الواقع وأخرى مازالت تنتظر الدعم، وبين لهم ان الجامعة لديها أكثر من 200 دونما استولى عليه الاحتلال، وموضحا انها تواجه العديد من التهديدات التي حالت دون تنفيذ الجامعة للعديد من مشاريعها.
من جانبه أعرب مدير الوكالة غوليلمو جوردانو عن اهتمامه بالجامعة ومشاريعها، وان الوكالة تدعم المشاريع الاكاديمية في فلسطين وخاصة القطاع الزراعي في الوقت الحالي مبديا استعداد الوكالة للتعاون المستقبلي مع الجامعة.
وفي ختام الزيارة اصطحب د. ضرار عليان الوفد بجولة تعريفية لمباني الجامعة، وكلياتها، ومرافقها والحقول الزراعية، وابتكارات الجامعة في تصنيع جهاز التنفس والاطلاع عن كثب على جميع منتجات الجامعة الزراعية والهندسية المختلفة.