اختر صفحة

بحث عميد شؤون التنمية وخدمة المجتمع في جامعة فلسطين التقنية (خضوري) د. عمران عليان سبل توثيق العلاقات الأكاديمية والمجتمعية والتنموية مع جامعة البلقاء التطبيقية في الأردن  لتفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين الطرفين والى الاطلاع على تجربة جامعة البلقاء في استحداث الدبلوم الفني للطلبة الراسبين في امتحان التوجيهي والاطلاع على ما تقوم به وحدة التنمية وخدمة المجتمع والاستفادة المتبادلة بين الجامعتين، وذلك مدير وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي ومدير وحدة تسجيل كليات المجتمع د. هيثم النادر ،و أ. عبد الكريم الحمادنة ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام في الجامعة  أ. حازم نشيوات.

وفي بداية اللقاء قدم الدكتور هيثم النادر مدير وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي شرحا مفصلا عن النشاطات والأعمال التي تقوم بها الوحدة   مبينا إلى أن الهدف من الوحدة هو التنمية وخدمة المجتمع المحلي من خلال ما تقوم به من أعمال تساهم وساهمت بشكل لافت في إبراز الصورة الناصعة للجامعة سواء داخل الأردن أو خارجة مؤكدا على  أن الوحدة لا تقتصر نشاطاتها  في منطقة معينة بذاتها بل تحرص على إيصال تلك الأنشطة إلى جميع أروقة وربوع الوطن  وهذا يأتي انسجاما مع رسالة ورؤية الجامعة وشعارها حوضي من عدن إلى عمان البلقاء وكون جامعة البلقاء التطبيقية تعتبر الجامعة الوطنية الوحيدة الممتدة من شمال الأردن إلى جنوبة من خلال كلياتها.

بدوره قدم د. عليان شرحا مفصلا عن النشاطات والأعمال التي تنفذها جامعة فلسطين التقنية  فيما يتعلق بالتنمية وخدمة المجتمع المحلي مبينا الى ان هناك العديد من الدورات التي تنبثق من خلال التنمية وخدمة المجتمع مثل دورة فن التجميل وقص الشعر ودورة الكهرباء ودورة التبريد والتكييف  وغيرها العديد من الدورات التي تطرق إليها الدكتور عليان ولفت عليان إلى أن ما مجموعه (27 ) دورة متتالية نفذتها شؤون التنمية وخدمة المجتمع  في جامعة فلسطين التقنية من شهر أيلول الماضي وحتى تلك اللحظة منوها إلى حجم الدخل الذي يأتي للجامعة  جراء عقد وتنظيم مثل تلك الدورات.

 وفي السياق ذاته بين الدكتور عليان ان شؤون التنمية وخدمة المجتمع معنية بتقديم كافة اشكال التعاون مع الطلبة ومعرفة المشاكل التي يواجهونها  والعمل على حلها من خلال مختصين في الجامعة وهذا من شأنه ان يزيد من سمعة الجامعة ومكانتها محليا واقليميا ودوليا باعتبار الطلبة هم محور العملية التعليمية التي أنشئت من اجلها الجامعة.

كما قدم أ. الحمادنه  شرحا مفصلا عن التعليم التقني والتطبيقي للمرحلة  الجامعية المتوسطة  مبينا إلى أن الجامعة معنية بالإشراف على جميع كليات المملكة الحكومية والخاصة والتي تدرس  الدبلوم المتوسط ولافتا الى الدور الكبير التي توليه للاهتمام بالتعليم التقني والمهني مشير الى ان الهدف هو المساهمة في حل مشاكل البطالة في المجتمع .