اختر صفحة

اختتمت جامعة فلسطين التقنية خضوري ممثلة بالمحاضر في كلية الاداب والعلوم التربوية د. احمد عمار مشاركتها في فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الثاني عشر لوزراء التربية والتعليم العرب، الذي تحتضنه دولة فلسطين – وللمرة الأولى- د تحت عنوان: “التعليم الاستدراكي” في حدث وُصف بالتاريخي، وذلك برعاية سيادة رئيس دولة فلسطين محمود عباس الذي خصص اليوم الأول منه لمناقشات الخبراء التربويين العرب من جميع الدول العربية ومنظمة الالكسو.

ويعقد هذا المؤتمر افتراضياً في الفترة الممتدة من 23 إلى 25 تشرين ثاني 2021، باستضافة وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، بالشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو) واللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، إذ استهلت أولى فعالياته، اليوم، افتراضياً؛ عبر اجتماع الخبراء على مستوى الدول المشاركة.

وقد تم اليوم مناقشة العديد من الأوراق والدراسات التي قدمها الخبراء التربويين العرب. كما قامت فلسطين بعرض تجربتها في التعليم الاستدراكي اثناء جائحة كورونا، بينما عرضت الالكسو إنجازاتها

على المستوى العربي في مجال التعليم الاستدراكي، وقد تم عرض العديد من الأوراق والدراسات ذات العلاقة بالموضوع.

والجدير بالذكر ان د. احمد عمار هو المقرر العام للجنة الخبراء العرب والتي تضم في عضويتها خبراء تربويين من منظمة الالكسو وخبراء تربويين عرب اخرين.

وسيقوم عمار بعرض تقرير اجتماع الخبراء والتوصيات لاعتمادها على هامش جدول أعمال وزراء التربية والتعليم العرب المقرر يوم الخميس 25/11 من هذا الأسبوع، الذي سيفتتحه رئيس الوزراء د.محمد اشتية ممثلاً عن سيادة الرئيس محمود عباس.