اختر صفحة

نظمت عمادة التنمية وخدمة المجتمع في جامعة فلسطين التقنية –خضوري هذا اليوم، حفلاً لتكريم 116 طالباً وطالبة من طلبة خضوري والجامعات الفلسطينية الذين اجتازوا الدورات الهندسية التخصصية   (الأوتوكاد، ايتابس) والتي نظمتها دائرة التعليم المستمر بالتعاون مع نادي هندسة البناء، وذلك بحضور رئيس الجامعة أ. د. نور الدين ابو الرب وعميد التنمية خدمة المجتمع د.حسام القاسم، وعميد شؤون الطلبة د.علاء عيسى وكادرالموظفين العاملين في عمادة التنمية وخدمة المجتمع.

وخلال الحفل  أشاد أ.د. ابو الرب بجهود عمادة التنمية التي تعمل وبشكل متواصل على تقديم وتنظيم العديد من الدورات التخصصية من أجل اكساب الطلبة والمجتمع المحلي المهارات اللازمة لتحويل افراد المجتمع الى طاقات انتاجية، خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي يواجهها الشعب الفلسطيني.

وأشار أ.د.أبو الرب إلى أهمية الدور الريادي للجامعات في سبيل تعزيز العمل الريادي والابتكار والابداع ، وتعظيم دورها في التنمية  والحد من البطالة واليأس، والعمل على تعزيز النمو في الاقتصاد الفلسطيني والاستثمار في رأس المال البشري والذي يعتبر الثروة الحقيقية في فلسطين.

بدورها بينت رئيس نادي الهندسة سارة عيسى أن النادي سعى ومن خلال هذه الدورات وبالشراكة مع فرع الجمعية الامريكية للمهندسين المدنيين في جامعة النجاح الوطنية الى تمكين طلبة  الجامعات الفلسطينية  في المجالات الهندسية المختلفة (البناء، والمدني، والعمارة) من خلال الحصول على فرص تدريبية مجانية قدمها وبشكل تطوعي كل من المهندسة أمل حمدان والمهندس محمد عباس.

بدوره شدد المهندس أسيد سليمان من الجمعية الامريكية على أهمية العمل المشترك بين الطلبة في كافة الجامعات الفلسطينية في كافة المجالات من اجل صقل مهارات الطلبة ، وتعزيز روح العمل التطوعي والريادي لديهم وتعميم الفائدة والتجارب.