اختر صفحة
نظمت عمادة التخطيط والتطوير والجودة في جامعة فلسطين التقنية – خضوري وبالتعاون مع مركز الحاسوب ورشة عمل بعنوان “تفعيل نظام الجودة الاكاديمية الالكتروني للقياس والتقويم” استهدفت كادر الجامعة الأكاديمي بحضور رئيس الجامعة أ.د نور الدين ابو الرب ونائب الجامعة للشؤون الاكاديمية د. سائد ملاك وعميد التخطيط والتطوير والجودة دمكرم عباس وفريق عمل دائرة الجودة الأكاديمية.
وخلال اللقاء اكد رئيس الجامعة أ.د. ابو الرب على اهمية ان يكون عام 2020 -2021 عاماً أكاديمياً متميزاً في المجالات كافة، بحيث تستطيع الجامعة أن تحقق معايير جديدة في مجال الجودة الأكاديمية التي تعتبر من اهم المقومات الاساسية لجعل التميز من اهم مخرجات التعليمية والبحثية لطلبة وكادر الجامعة.
بدورها بينت د. مكرم عباس أن عمادة التخطيط والتطوير عملت على مأسسة إجراءت ونماذج الجودة الأكاديمية في الجامعة وفروعها لتنظيم عمليات ضبط معايير الجودة المتوافقة مع معايير هيئة الاعتماد والجودة وادخالها حيز التنفيذ في عمل العمادات والاقسام الأكاديمية.
واوضحت ان ورشة عمل اليوم هدفت الى تقديم خلاصة الانجازات والجهود السابقة فيما يتعلق بإجراءات الجودة وحوسبتها من خلال نظام الكتروني تم بناؤه بجهود مشتركة بين دائرة الجودة الأكاديمية وطاقم مركز الحاسوب في الجامعة، بالإضافة إلى تعريف الكادر الأكاديمي بأدق تفصيلات النظام وآليات العمل فيه لضمان تحقيق الجودة الأكاديمية والنوعية ضمن المعايير العالمية والوطنية.
بدوره أوضح مدير دائرة الجودة الاكاديمية د. محمد الجزار أن اعتماد العمادات والأقسام الأكاديمية خلال العام الاكاديمي المقبل 2020-2021 على نظام محوسب خاص باجراءات الجودة الأكاديمية يسهل ضبط عملية القياس والتقويم الخاصة بالجودة الأكاديمية مما يساعد في ضبط مخرجات عملية التعليم والتعلم لجميع المساقات الأكاديمية.