اختر صفحة
وقعت جامعة فلسطين التقنية خضوري و وشركة مطاحن بن الرشيد مذكرة تفاهم لصالح عمادة التعليم التكاملي ، في مقر الشركة في قلقيلية، بحضور عميدة كلية التعليم التكاملي د.مكرم عباس وأ.محمد جلاد مدير العلاقات مع سوق العمل والمدير العام للشركة السيد ناصر هلال والمدير المالي أ.أحمد هلال ومديردائرة الجودة والسلامة الغذلئية م.سيرين خروب .
وأوضحت عميدة الكلية د.عباس أن هذه الاتفاقية ضمن سلسلة واسعة من الاتفاقيات التي تهدف إلى تعزيز التعاون بين العمادة ومؤسسات سوق العمل، من خلال منح طلاب مسار التعليم التكاملي في برنامج دبلوم الأتمتة الصناعية، فرصة تدريب طويلة الأمد أثناء دراستهم الأكاديمية للربط بين الإطار النظري والجانب العملي.
بدوره ثمن السيد جلاد هذا النوع من الشراكات لأهميته في تقليل الفجوة بين متطلبات سوق العمل ومخرجات العملية التعليمية، شاكراً شركة الرشيد على تعاونهم مع الجامعة، وإثراء البرنامج من خلال إتاحة هذه الفرصة للطلبة.
من جهته أشار أ. هلال أن توقيع الاتفاقية مع جامعة خضوري يعتبر فرصة جيدة للشركة تمكنها من خدمة المجتمع، خاصة من خلال تسهيل انخراط الشباب في سوق العمل في المجالات الاقتصادية ومساهمتها بشكل مباشر في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع الفلسطيني.
وفي ختام الزيارة قام فريق الكلية مع مدير دائرة الجودة م.سيرين خروب بجولة تعريفية داخل أقسام المصنع للتعرف على التقنيات المستخدمة في العمل وخاصة في مجال تصنيع القهوة ، للتأكد من مدى استفادة طلاب دبلوم الأتمتة الصناعية في التدريب العملي ، الذي من شأنه أن يعزز المهارات العملية والحياتية للطالب.